بالتعاون مع محافظة الفيوم.. القوى العاملة تنظم احتفالاً للعمالة الغير منتظمة

جانب من الاحتفال

جانب من الاحتفال

الفيوم: سعاد مصطفي

نظمت اليوم مديرية القوى العاملة والهجرة، بالتنسيق مع محافظة الفيوم احتفال وحدة العمالة الغير منتظمة بالمديرية، وسحب قرعة العمرة لعدد فردين ضمن الرعاية الاجتماعية، التي تُقدم للعمالة المسجلة بالوحدة.

 

وأشارت هناء عبد العزيز، السكرتير العام المساعد، إلى أن الهدف من وحدة العمالة غير المنتظمة هو حماية هذه العمالة “الأنفار وعمال اليومية” بموجب القانون، وخاصةً العمالة الخاصة بالمقاولات والحفاظ على حقوقهم، وإلغاء فكرة مقاول الأنفار.

 

ولفتت عبد العزيز إلى أن الرعاية المقدمة لوحدة العمالة غير المنتظمة، تشمل الرعاية الاجتماعية والثقافية والصحية، حيث تقدم الإعانات والمكافآت في الأعياد والمواسم والمساعدات المالية لحالات الزواج والوفاة، وفقاً للوائح بالقوى العاملة.

 

من جانبه، قال وليد عبد الرحمن، إمام مدير عام مديرية القوى العاملة بالفيوم، إنه جاري التعاقد مع التأمين الصحي بالفيوم، للتعامل مع وحدة العمالة غير المنتظمة ضمن مظلة تأمينية صحية للأنفار المسجلين بالوحدة، للرعاية الصحية التي تقدم من خلال مديرية القوى العاملة.

 

وأضاف عبد الرحمن أنه للدور الهام في الحفاظ على حقوق ورعاية العمالة الغير منتظمة، حددت المديرية شرط أساسي على جميع المناقصات والمقاولات، وإلزام المقاولين الاستعانة بالعمالة من وحدة العمالة الغير منتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة.

 

وخلال فعاليات الاحتفال تم سحب القرعة لأداء العمرة لفردين من الوحدة الغير منتظمة، مقدمة من مديرية القوى العاملة.

 

 

You must be logged in to post a comment Login