بالأسماء.. أخونة المنيا من المحافظ لرؤساء القرى

كاميرا: مصطفى خاطر

كاميرا: مصطفى خاطر

**أعضاء الجماعة على رأس الهرم الإداري بالإقليم.. والثقة والولاء قبل الكفاءة والخبرة في التعيين

 

المنيا: أحمد سليمان

“أخونة محافظة المنيا” مسلسل بدأت حلقاته مع تعيين الدكتور مصطفي كامل عيسي، أخصائي أمراض النساء والتوليد، وعضو جماعة الإخوان المسلمين، محافظا للإقليم، ليبدأ استكمال حلقات المسلسل داخل النقابات والمديريات والمصالح الحكومية، مُقدما أهل الثقة والولاء علي أهل الخبرة والكفاءة، وسط حالة من الاستياء العام عكسها ممثلو القوى السياسية بما فيها من أحزاب إسلامية.

 

عيّن المحافظ عضو الجماعة أحمد شحاتة، مدرس تربية رياضية، لا يتجاوز الثلاثين من عمره، مستشارا للمعلومات، رغم وجود مركز معلومات بالديوان العام به العشرات من الموظفين ذوي الخبرة، وكذلك تعيين محمود محجوب، نجل أحد أعضاء الجماعة، مستشارا للإعلام، غير أن الأخير قدم استقالة مسببة.

 

وفي المديريات، قام المحافظ بتعيين ممدوح مبروك عبد الكريم، عضو مجلس الشورى بجماعة الإخوان المسلمين بالمنيا، ووكيل مدرسة بني مزار الثانوية بنين، مديرا لمديرية المنيا التعليمية، وأصدر ائتلاف “معلمين ضد الفساد” بيانا شدد خلاله على قيام وكيل الوزارة بأخونة الكنترول، وإقصاء غير المنتمين للجماعة، في الوقت الذي تم فيه الإبقاء علي أعضاء باللجنة رغم تعديهم فترة عشر سنوات مخالفين بذلك اللوائح المنظمة للعمل داخل الكنترول، بحسب البيان.

 

اعتمد المحافظ تعيين الإخواني محمد السيد دياب، وكيلا لوزارة الشئون الاجتماعية بالمنيا، خلفا لمصطفى عبد الله، الذي تم نقله إلى محافظة كفر الشيخ وهو ما أثار حفيظة موظفو المديرية، ودفعهم لإرسال التلغرافات للوزيرة ورئيس الوزراء، احتجاجا على قرار النقل، كما تم تعيين الدكتور محمد أبو الدهب، الإخواني، وكيلا لوزارة الصحة، خلفا للدكتور مدحت شكري.

 

وبالنسبة لقطاع الحكم المحلي، تم تعيين طارق عبد السلام، نائبا لرئيس مركز ومدينة بني مزار، وعمر على إبراهيم، نائبا لرئيس مركز ومدينة سمالوط، والمنتميان للإخوان من خلال نظام التعاقد، الذي أشار قيادات المحليات إلى عدم وجود نص قانوني بالتعيين بالتعاقد.

 

وتمت إقالة رئيس قرية قلوصنا، وتعيين أحد شباب الجماعة، الذي لم يتجاوز الثلاثين من عمره، والمثبت قريبا دون خبرة خلفا له، وهو ما دفع رئيس القرية للإضراب عن الطعام داخل مستشفي سمالوط العام، وأعقب ذلك إضراب ثمانية مجالس قروية بسمالوط عن العمل، تضامنا معه.

 

وقام المحافظ بتعيين ثلاثة من العاملين الجدد بالمحليات، والمنتمين لجماعه الإخوان المسلمين، رؤساءً لثلاث قرى بمركز مغاغة، وهي “شم البحرية، وطنبدي، وميانة”، وذلك بعد رحيل رؤسائها لبلوغهم سن المعاش، وصعد المحافظ أحدهم ويدعى على السيد، نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة.

 

وفي جامعة المنيا، تولي الدكتور ضياء المغازي، أمين حزب الحرية والعدالة بالمنيا، منصب نائب رئيس الجامعة، وشهدت الجامعة اعتماد عددا من الخريجين المنتمين للجماعة معيدين بمختلف الكليات، وهو ما دفع أعضاء هيئة التدريس بعدد من الكليات قي مقدمتها كلية العلوم، للاعتصام وتأجيل امتحانات الـ”ميد تيرم”، والتهديد بتأجيل امتحانات نهاية العام.

 

One Response to بالأسماء.. أخونة المنيا من المحافظ لرؤساء القرى

  1. ابو على 10:49 مساءً, 25 يوليو, 2013 at 10:49 مساءً

    تعين السيد هاشم احمد حسين وكيل لادارة العامة للتفتيش المالى والادارى بديوان عام محافظة المنيا على الرغم من انة يوجد اقدم منة فى الادارة وهو شخص كان خير عون لمدير فاسد ووذلك لانة من جماعة الاخوان

You must be logged in to post a comment Login