بالفيديو: ’’بائعة البطاطس‘‘ قصة صمود صعيدية

**المخرج ناجي إسماعيل يقدم جارته التي تعول أسرتها بعد شلل زوجها في فيلم تسجيلي

 

القاهرة: سارة سعيد

جاءت مع زوجها من أسوان، منذ 25 عامًا، ليستقرا بالقاهرة، بدأت حياتهما بسيطة ورزقهما الله بابنتين، و كان زوجها يعمل في شركة للمياه المعدنية، حتى تغير الحال، وتخصخصت الشركة، وقررا الإستغناء عن كل العمال، فمرض زوجها وأصابه الشلل، وماتت ابنتها الكبرى أميرة بمرض القلب، لكنها لم تستسلم، صمدت وقررت أن تعول أسرتها حتى آخر نفس تلفظه، ليقدمها ناجي إسماعيل، في فيلمه التسجيلي ’’أم أميرة.. بائعة البطاطس‘‘.

تقدم المخرج الشاب ناجي إسماعيل، بقصة ’’أم أميرة‘‘، لمسابقة للأفلام التي تدور حول التحديات التي تواجه في المجتمع المصري، تحت رعاية مبادرة ’’أنا هنا‘‘، وتمحرت أفلام المسابقة حول تقديم قصص ملهمة عن نساء يعُلن أسرهن من خلال أفلام وثائقية وقصيرة.

 

وعن الفيلم، قال ناجي لـ‘‘المندرة’’ إن ’’أم أميرة‘‘، جارته التي تعول أسرتها البائسة، هي بطلة فيلمه، لإن لديها قصة كفاح تستحق أن تُذكر وأن تُكرم عليها، فاقترح عليها الموضوع وتحمست كثيرًا لفكرته.

 

استغرق تصوير الفيلم ثلاث أيام، ويوم رابع بعد وفاة ابنتها الكبـرى أميرة إثر مرضها، وعلق المخرج الشاب فيلمه في تلك الفترة، بل فكر في أن يعتذر عن تقديمه تمامًا نظرًا لظروف المرأة، حيث رفض تقديم الفيلم دون ذكر حدث وفاة ابنتها، حتى لا يكون زائفًا وغير مكتمل.

 

بعد فترة من وفاة ابنتها رفضت ’’أم أميرة‘‘ إيقاف الفيلم، وقررت استكماله، لأنها ستكون آخر ذكرى تجمعها بابنتها، وتقديرًا لجارها الشاب الذى تعرفه منذ ستة سنوات، كما تجمعهم أصول صعيدية، فهي من أسوان وهو من أسيوط.

 

 شاهد ’’أم أميرة‘‘ تروي قصة كفاحها لـ’’المندرة‘‘

 

 

ناجي إسماعيل، هو مؤلف ومخرج أفلام قصيرة ووثائقية، كتب فيلم ’’طرق الأبواب‘‘ عام 2012، لكنه لم يعرض بعد، ومن أهم أعماله في الإخراج، أوبريت ’’حكاية ثورة 25 يناير‘‘ لعدد كبير من الفنانين اللذين اشتهروا بتواجدهم في ميدان التحرير أثناء الثورة مثل عمرو واكد وآسر ياسين ويسرا اللوزي وبسمة، والذي ذاعته قناة ONtv.

 

You must be logged in to post a comment Login