انطلاق يوم الإبداع الثاني للمشروعات الابتكارية في هندسة المنيا

** 32 مشروعا و28 فريقا يشاركون في المعرض

** مدير برنامج بادر: المشروعات جيدة لكنها غير مكتملة

المندرة راعي إعلامي للحدث

 

المنيا: حنان سليمان ورشا علي

بدأت اليوم فعاليات يوم الإبداع الثاني بكلية الهندسة جامعة المنيا، لعرض حوالي 32 مشروع لـ28 فريقا، أمام عدد من المتخصصين ورواد الأعمال ليتم اختيار بعض المشروعات لتفوز بمنح دراسية ودعم مالي بسيط كنوع من التشجيع على بدء المشروع.

 

افتتح الدكتور جمال الدين أبو المجد، عميد كلية الهندسة، فعاليات الحدث، وسط إقبال شديد من الطلاب، الذين تهافتوا على القاعة واضطر بعضهم للوقوف بعد أن امتلأت القاعة عن آخرها.

 

بدأ اليوم بعرض للمهندس محمد عبود، المدير التنفيذي لشركة “حدث”، لبرنامج “بادر” لتنمية ريادة الأعمال الذي تنظمه الشركة، معتبرا أنها “أفضل فاعل حقيقى لتحقيق النهضة بمصر”.

 

وعرض أحد طلاب جامعة حلوان مشروع الفورميلا لتصنيع سيارة سباق بمقعد واحد، قبل أن يخرج الحضور للتجول بين المشروعات المشاركة من جامعات المنيا والأزهر والمعهد العالي للتكنولوجيا بالمنيا، فيما تغيب بعض المشاركين من محافظات أخرى مثل الإسكندرية بسبب اضراب سائقي القطارات.

 

وقام رئيس جامعة المنيا بأخذ جولة بين المشروعات المشاركة في معرض المشروعات وفكرة مجنونة وLine Followers الخاصة بالروبوتات، واستمع إلى الفرق وهي تشرح أفكارها.

 

ويترأس الدكتور محمود عبد الغنى، الأستاذ بقسم الكهرباء بكلية الهندسة، لجنة التحكيم التي تضم أعضاء من هيئة التدريس بقسم الكهرباء وهم الدكتورعماد جميل, الدكتور مصطفى مجدى, م. تامر صبحى، ومن كلية الحاسبات والمعلومات م.محمد عبد الهادى, م.محمود خالد, م.أحمد بكر وم.محمد شعبان ومن قسم الميكاترونكس م. محمد ديناوى ومن قسم الميكانيكا م.محمد كريم وم.أحمد جويدة، وقسم السيارات م.عمرو محمد، والاتصالات د.أحمد ابراهيم ود.محمود عبد الغنى وم.أحمد عبد الغنى وم.عبد الرحمن بكر وم.محمود حسن كامل.

 

ومن المتوقع أن تفوز تسعة مشروعات مقسمة بين معرض المشروعات وفكرة مجنونة وLine Follower وجوائز أخرى عبارة عن شهادات ومنح دراسية ومبالغ مالية، في الحدث الذي يقام للعام الثاني على التوالي.

 

وفي حديث لـ”المندرة” مع مدير برنامج بادر لريادة الأعمال، اعتبر عبود أن جميع المشروعات المشاركة غير مؤهلة للاشتراك فى مسابقة بادر رغم أنها أفكار جيدة، لكنها غير مكتملة.

 

ومن المقرر أن يتحدث غدا في اليوم الثاني والأخير أحمد ربيع، المدير التنفيذي لشركة “موبيبرينور”، وهاني جمال، مستشار تطوير برمجيات في شركة “بلانت ٣٦٠”
، ضمن آخرين.

 

وتضم قائمة رعاة الحدث نقابة المهندسين، وهي التي قدمت دعما ماليا للمنظمين.

 

One Response to انطلاق يوم الإبداع الثاني للمشروعات الابتكارية في هندسة المنيا

  1. Ahmed Sakr 10:15 مساءً, 9 أبريل, 2013 at 10:15 مساءً

    تصحيح: الفرق المشاركة فى المعرض: 43 فريق منهم 3 فرق من جامعة الأزهر.
    لجنة التحكيم من قسم الحاسبات و النظم وليس كلية الحاسبات.

You must be logged in to post a comment Login