اليوم: انطلاق ماراثون الصورة بـ6 محافظات

انطلاق ماراثون الصورة اليوم

انطلاق ماراثون الصورة اليوم

المندرة: رحاب عبد النعيم

في الساعة التاسعة من صباح اليوم، السبت ٢ نوفمبر ٢٠١٣، بدأ ماراثون الصورة في مصر، وذلك للعام الثالث على التوالى، ويُقام الماراثون بالتزامن في كلًا من الإسكندرية، المنصورة، القاهرة، أسيوط، الغردقة، وسوهاج، ولمدة عشر ساعات متتالية، ويُنظمه المعهد الدنماركي المصري للحوار (ديدي) ومؤسسة دعم الإعلام الدولي(IMS) بمشاركة مركز جوته بالقاهرة، ومؤسسة روبرت بوش ستيفنج، وخلال الفاعلية سيتم منح المشاركين عدة موضوعات ليقوموا بإلتقاط صور معبرة عنها.

 

‘‘الهوية’’ هو عنوان وموضوع الماراثون هذا العام، حيث يُطلب من المشاركين أن يقوموا بإلتقاط صور حوله، وقد تم دعوة الفنانة عايدة الأيوبي، لمشاركة فريق العمل في تطوير عنوان هذا العام، في حين ستبقى موضوعات المسابقة، والتي تأتي تحت هذا العنوان، سرًا، لحين بدء الماراثون.

 

يهدف مشروع ماراثون الصورة، لبناء مجتمع من المصورين الفوتوجرافيين ومن محبي التصوير، وأن يشجع المشاركة ويخلق حالة من الحوار والفكر النقدي بين هؤلاء المشاركين وبين مدنهم والأحياء التي يسكنوها، وهو فاعلية مستوحاه من ماراثون الصورة الدنماركي، وهو مسابقة للتصوير للمصورين المحترفين والهواه ولمحبي التصوير، للإشتراك بكاميراتهم الرقمية أو هواتفهم الذكية لأداء عدة مهام خلال يوم الفاعلية.

 

تقوم لجنة تحكيم من ثلاثة مصورين صحفيين وشخصيات ثقافيه بإختيار الصور الفائزة، وسيتم إختيارها وفقًا للموضوعات المحددة بالماراثون. وذلك بالإضافة إلى ٣٠ صورة سيتم عرضها بمعرض للصورلاحقًا، وسيتم منح أصحاب الصور الفائزة كاميرات رقمية وأجهزة آي باد ٣٢ جيجا.

 

في العام ٢٠١١، كانت المرة الاولى التي يُنظم فيها ماراثون الصورة بالشرق الأوسط، وتمحورت فكرته حول ‘‘الجندرة والمدينة’’، وفي ٢٠١٢، أُقيم ماراثون الصورة بالتزامن في أربع محافظات؛ القاهرة، الأسكندرية، الإسماعيلية، بالإضافة إلى نويبع بمحافظة جنوب سيناء، وكان ماراثون الصورة يدور حول موضوع ‘‘القيادة، إتخاذ القرار، والتعايش’’.

 

نقاط تجمع ماراثون الصورة بالمحافظات:

 

القاهرة

مكان/ المركز المصري للثقافة والفنون، ١ شارع سعد زغلول، الدواوين.

 

المنيا

مجموعة عيون الفنية، ٩١ عوايد – شارع سعد زغلول، الدور الثاني.

 

أسيوط

قصر أسيوط الثقافي، ميدان بنوك.

 

سوهاج

نادي الأطباء بسوهاج أمام جامعة سوهاج.

 

الإسكندرية

مركز ريزودانس، ١٥ شارع سيزوسريز، العطارين- أمام بنك القاهرة- الدور الثاني

 

المنصورة

بوك أند بينز المنصورة، ٧ شارع جزيرة الورد، متفرع من شارع المشاية السفلية، أمام المدخل الرئيسي لنادي الجزيرة

You must be logged in to post a comment Login