انتقادات صحفية وسياسية لمحافظ بني سويف

المستشار مجدي البتيتي

المستشار مجدي البتيتي

**اجتماع اليوم لصحفيي بني سويف لبحث إنشاء رابطة لحفظ حقوقهم

 

بني سويف: عماد حمدي

تجتمع اليوم مجموعة من صحفيي بني سويف في الرابعة عصرا أمام حديقة التحرير خلف ديوان عام المحافظة، في لقاء يأمل منظموه أن يكون النواة الأولى لإنشاء رابطة للصحفيين بالمحافظة على غرار المحافظات الأخرى، ومناقشة أهم المشاكل والعقبات التى تواجه الصحفين بالعمل سواء مهنياً أو إجتماعيا.

 

يأتي اللقاء الذي دعا له عمرو رجب، مراسل موقع “مصراوي”، في أعقاب تعرض أغلب صحفيي بنى سويف لإهانات لفطية وبدنية أو تهديدات أو حملات تشويه، كما يقول رجب، وآخرها من المحافظ الجديد حسبما ذكرت بيانات صحفية للمجموعة المنظمة أرسلت إلى بوابة المندرة.

 

وذكر البيان الذي أرسلته مجموعة الصحفيين أن المحافظ يتباهى دئما بأنه “أصيل” و”ابن قبيلة”، واصفين ذلك بالسقطة الكبيرة التي تدل على عنصرية ونزعة قبلية لا يجب أن يتحلى بها رجل قضاء قبل أن يكون محافظ، وأنه يعتمد على أهل الثقة وليس أهل الكفاءة، ولا يحترم ضيوفه الذين جاءوا لمناقشة هموم المحافظة ويكثر من المكالمات التليفونية أثناء اجتماعاته، وأخيرا قيامه بالاتصال بالعديد من رجال النظام الأسبق بشكل خاص بينما يحاول تجاهل وتحجيم دور القوى الثورية، وهو ما يعد ردة على المكاسب الثورية.

 

وفي موقف يستحق الوقوف عنده، رفض المحافظ الرد على سؤال لمراسل جريدة “الأهرام المسائي” وقال إنه لا يتعامل مع هذه الجريدة، وذلك بعد نشر “الأهرام المسائى” لخبر تعينيه محافظا مصحوبا بصورة خاطئة لشخص آخر. واعتبر محمد سيد علي، مراسل الأهرام، إن رد فعل المحافظ “أمر طبيعي لأنه رجل قضاء لم يأخذ علي الأجواء الصحفية بحكم شغله”, مضيفا أن المحافظ بعد ذلك الموقف تحدث معه وقدم له بعض الحلوي. وتابع مراسل الأهرام المسائي أن كل البيانات الخاصة بالمحافظة تأتي للأهرام بشكل عادي.

 

وكان عدد من النشطاء السياسين والحركات الثورية قد وجهوا انتقادات واسعة لأداء المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، الذي اعتبروه لم يظهر رؤية حقيقية إلي الآن, مستنكرين بعض أفعاله من تقربه لبعض الرموز من النظام السابق والتفاف بعض حاشيته حوله.

 

وقال إيهاب خاطر, المنسق العام لحركة 6 إبريل ببني سويف, في تصريحات لـ”المندرة” أنهم انتقدوا إلغاء إجتماع القوى السياسية الذي كان مقررا مع المحافظ بعد علمه بنية بعض الحاضرين الانسحاب من الاجتماع فور حضوره اعتراضا منهم علي دعوة المحافظ لبعض الأحزاب الإسلامية مثل الوسط والبناء والتنمية.

 

وأضاف أن المحافظ أخطا كثيرا بعقد اجتماع مغلق مع المقربين منه من الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر, مستنكرا ترك القوي السياسية الحقيقية والحركات الثورية لعقد اجتماعات مغلقة مع البعض من النظام السابق والجبهة الشعبية.

 

وذكر البيان الذي أرسلته المجموعة الصحفية أن المحافظ تعامل مع دعوة الأحزاب الإسلامية للقاء وكأنه خطأ من أحد الموظفين وتم نقله من موقعه، إرضاء للقوى السياسية.

 

وأكد خاطر على مطالبتهم للمحافظ بالإعتذار لهم كحركة, بسبب إلغاء الإجتماع، وقال “قبل أن يعتذر لنا طالبناه بالإعتذار للثورة”، مضيفا إنهم كحركة ثورية لايشغلهم لقاء محافظ أو الجلوس معه, لأنهم قوة ثورية متواجدة فى الشارع مؤكدا أنهم سيكونوا بين الناس لتحقيق مطالبهم, وأنهم سيتصدوا للفساد أيا كان حتى وإن كان داخل المحافظة.

 

وحاولت “المندرة” لقاء المحافظ أكثر من مرتين لأخذ رده، لكن مدير العلاقات العامة قال إن المحافظ لديه “شغل كتير والوقت لا يسمح”، مقترحا ترك طلب بالمقابلة لعرضه على المحافظ.

 

 

You must be logged in to post a comment Login