“الوطنية لحقوق الإنسان” بالفيوم تدين محاولات اقتحام قصر الرئاسة ومجلس محلى المحافظة

كاميرا: سعاد مصطفي

كاميرا: سعاد مصطفي

الفيوم: سعاد مصطفي

أعلنت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالفيوم في بيان لها اليوم، عن رفضها القاطع وإدانتها لكافة أعمال الشغب والعنف، الذي شهده محيط قصر الاتحادية أمس معتبرة أن هذا القصر رمز لشرعية الشعب، وأن أي تطاول عليه أو اقتحام له يعتبر انقلابا على الشعب المصري نفسه وليس على الرئيس.

 

وقالت الجمعية في بيانها إن التظاهرات حق مكفول لجميع المواطنين في أي مكان وزمان، ولكن إلقاء المولوتوف واقتحام الأسوار وتحطيم الأبواب لأي منشأة في مصر، هو جريمة يعاقب عليها القانون ويجب محاسبة من قام بها أو عاون عليها أو حرض على هذه الأفعال، التي تسيء لمصر الثورة أمام العالم أجمع، وناشد البيان جميع القوى السياسية في مصر أن تدين هذه الجريمة المكتملة الأركان وتجنيب خلافاتهم مع الرئاسة جانبا في هذا الموقف.

 

واستنكرت الجمعية، في الوقت نفسه، السحل التي تعرض لها مواطن على أيدي قوات الشرطة، ولكنها أبدت استغرابها من القوى السياسية التي تكيل بمكاييل متعددة،بحسب البيان، حيث قالت إنه في الوقت الذي لم تصدر فيه القوى السياسية أي بيان إدانة لاغتصاب عشرات الفتيات في التحرير وتجريدهن من ثيابهن والعبث بأجسادهن، فإنهم يتركون كل ما حدث من اعتداءات على هيبة الدولة ويختزلون الأمر كله في سحل مواطن لتصفية حسابات شخصية لهم باتت مفضوحة أمام الرأي العام المصري كله، بحسب البيان.

 

وحذرت الجمعية كل من يحرض على اغتيال الدولة المصرية وجرها إلى العنف والعنف المضاد والى نذر حرب أهلية، خاصة إن هناك محاولات مستمرة لاستفزاز قطاعات كبيرة من الشعب للاشتباك مع آخرين.

 

وقال أحمد سيف النصر، المتحدث الإعلامي باسم الجمعية، إن الأمور كانت تسير بصورة طبيعية وسلمية، وفجأة انقلبت الأمور بفعل فاعل وبتحريض لا يخدم سوى أعداء مصر في الداخل والخارج.

 

وأضاف سيف النصر أن الجمعية تدين أيضاً محاولات عدد من الشباب اقتحام مبنى المجلس المحلى لمحافظة الفيوم المغلق منذ سنوات، معتبرة أن من قام بهذا الفعل شخص غير مسئول ولا يخدم سوى نفسه للرغبة في الجلوس في سدة الحكم دون أي رغبة شعبية، مطالبة من يسعى لتنصيب نفسه حاكما على الشعب بالذهاب لصناديق الانتخابات، بدلا من فرض ما يسمى بالأمر الواقع، واصفة ذلك بالمراهقة السياسية التي لا تليق بعاقل في هذا الوقت الحرج.

You must be logged in to post a comment Login