“الوسط” بالفيوم يعقد ورشة عمل لقياداته استعداداً للانتخابات البرلمانية

جانب من الندوة

جانب من الندوة

الفيوم: سعاد مصطفي

عقد حزب الوسط بالفيوم برئاسة الدكتور حسين ياسين، الأمين العام للحزب، ورشة عمل للعشرات من قياداته استعداداً للانتخابات البرلمانية المقبلة، واستمرت الورشة حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، وذلك بحضور جميع أعضاء أمانته العامة وقرابة 120 من قياداته بالقرى والمراكز.

 

وقال ياسين إن ذكرى ثورة 25 يناير لها طعم عظيم، لأنها تعانق ذكرى المولد النبوي، وقام بعرض تسلسل تاريخي للثورات المصرية بدءا من عصر محمد على حتى ثورة 1952، مشيراً إلى أن ثورة الضباط الأحرار لم تحقق أهدافها لأنها ابتعدت عن ثقافة شعب مصر المسلم، وأن ثورة 25 يناير ستنجح فيما فشلت فيه الثورات السابقة، لأنها أعلت قيمة الفرد المصري بمكوناته الثقافية والفكرية، وأعلت كرامة الإنسان والحرية الفكرية، حسبما قال.

 

واستعرض أمين الحزب تاريخ وبداية تأسيس الحزب، وكيف خرج للنور بحكم قضائي بعد أيام من ثورة 25 يناير، مضيفاً أن حزبه يؤمن بضرورة جمع الكلمة وبناء دولة المؤسسات والبعد عن التخريب والعنف والسعي إلى الحوار بكافة سبله، ودعا القوى السياسية لجمع الشمل، مؤكداً أن الحزب وقف موقفا وطنيا من الرئيس وشرعيته المنتخبة، ووقف أمام كافة أشكال الاعتداء على شرعية الدولة.

 

من جانبه، أشار المهندس حمدي محمد كامل، أمين مساعد الحزب، إلى أهمية مشاركة الحزب في محور التنمية ودروه في مكافحة مشكلات الفقر والجهل والمرض، وأنهم قاموا بفتح 50 فصلا لمحو الأمية في مراكز سنورس وأبشواى وأطسا يدرس بها 850 منتسبا، لافتاً إلي أن الحزب قام بعمل بروتوكول تعاون مع المركز الإنمائي المصري وجمعية تنمية المشروعات الصغيرة، لتدريب شباب الريف والمدن على المهن والحرف التي تناسب بيئتهم.

 

واستعرض الدكتور صابر يونس، أمين مساعد الحزب، مشاركة الحزب في الانتخابات البرلمانية الماضية، والتي لم تكن للمنافسة بقدر ما كانت لعرض فكرة الوسط، مشيراً إلى أن الحزب استطاع الحصول على المركز الخامس بين الأحزاب في المحافظة، وأعلن رفض الحزب للتدخل الأجنبي في جمهورية مالي، وطالب قياداته بعمل وقفة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية.

 

وشكل الحزب بتشكيل خمس لجان نوعية، وهي اللجنة الإعلامية واللجنة التثقيفية واللجنة الاقتصادية الزراعية ولجنة النشاط الجماهيري، وقام الأعضاء بالانضمام إليها لتفعيلها، كما قرر الحزب تشكيل لجان للتعريف بالحزب وبرامجه تجوب مدن وقرى المحافظة.

 

وفى نهاية اللقاء تم عقد لقاءات مع كل لجنة نوعية، لوضع خريطة للعمل خلال الفترة المقبلة، وقام أمين الحزب بشرح المعايير التي سيتم على أساسها اختيار أعضاء الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

You must be logged in to post a comment Login