“المندرة” تنشر موضوعاتها بلغات أجنبية على نطاق دولي

شراكة رسمية بين بوابة المندرة ومجلة إيماج

شراكة رسمية بين بوابة المندرة ومجلة إيماج

المندرة:

تبدأ “بوابة المندرة” الشهر الحالي في نشر موضوعات مختارة من الصعيد في مجلة “إيماج” الإليكترونية التي تصدر باللغة الإنجليزية معبرة عن الأكاديمية الأورومتوسطية لشباب الصحفيين، وذلك استكمالا لتعاون مشترك بين مؤسسة المندرة للإعلام والأكاديمية والذي بدأ منتصف العام الماضي وعلى إثره أقيمت مندرة للإعلام في نوفمبر الماضي في أسيوط.

 

والموضوعات التي سيتم نشرها بالإنجليزية على مجلة “إيماج” ستكون متنوعة بين مجالات مختلفة من السياحة والاجتماع والسياسة وريادة الأعمال وغيرها من الأقسام. وراعى القائمون على هذا التعاون اختيار موضوعات تهم قارئ دولي في مسعى لإضفاء بعد دولي على القصص المحلية.

 

والأكاديمية الأورومتوسطية لشباب الصحفيين هي منظمة تتنوع فيها الثقافات، ولدت في 2007 في برلمان الشباب الأورومتوسطي في برلين بهدف خلق شبكات قوية تجمع الصحفيين الشباب في دول الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نظمت “ايماج” أول ورشة لها في 2008 بدعم من معهد جوتة ومؤسسة أناليند حيث جمعت صحفيين من شمال وجنوب البحر المتوسط في العاصمة الأردنية عمان لمدة 10 أيام. تكرر النجاح في 2009 في أمستردام بهولندا ثم في 2012 بمدينة الإسكندرية بدعم من المعهد السويدي في الإسكندرية. تضم الشبكة اليوم أكثر من 60 صحفيا ناشطا في شمال وجنوب المتوسط بما سهل العديد من العلاقات التعاونية في مشروعات مختلفة من بينهم مجلة EMAJ الإليكترونية. المنظمة غير هادفة للربح ومقرها في مدينة جوتنبرج في السويد.

 

وتعد هذه هي الشراكة الأولى لـ”بوابة المندرة” في نشر موضوعات صحفية من صعيد مصر على نطاق دولي بلغة أجنبية.

 

You must be logged in to post a comment Login