“المندرة” ترصد صفقات اللحظات الأخيرة لأندية الصعيد

دوري الدرجة الثانية

دوري الدرجة الثانية

**أسوان يضم فريقا كاملا ويدفع 40 ألف جنيه لضم حارس الأهلي 

**النيجيرى “ألفريد” يدعم هجوم الأقصر.. وبدء فترة الإعداد بحفل جماهيري للاعبين

**الألومنيوم يتبع سياسة التقشف ويراهن على القدامى والناشئين..وسكر الحوامدية يضم مهاجم غزل المحلة

**ناصر ملوى يخوض الموسم الجديد بإمكانياته المتواضعة والسكران يعلن بقائه

 

المندرة: وليد العدوى

بعد أن أُسدِل السِتار على أطول فترة قيد بالدوري الممتاز”ب” للموسم الجديد، المنتظر انطلاقه نظريًا وفقًا لآخر موعد محدد من قبل اتحاد الكرة فى 14 نوفمبر المقبل، شهد اليوم الأخير من غلق باب القيد صراعًا شرسًا بين الأندية للحاق بالصفقات في اللحظات الأخيرة، خاصة من رديف أندية الدوري الممتاز لإستكمال القائمة الثانية، في حين دخلت فرق أخرى معسكرات مغلقة ومفتوحة من أجل تجانس اللاعبين الجدد والقدامي، بينما تستعد الفرق المشاركة في كأس مصر للصعود لدور الثمانية.

 

جميع أندية القسم الثاني والثالث المعروفة بـ أندية “المظاليم” بدأت في العمل الجاد من خلال المعسكرات والمباريات الوديّة المختلفة حسب الإمكانات المادية للفريق، فى حين عجزت بعض الأندية عن عمل فترة الإعداد المطلوبة بسبب الأزمة المالية .

 

أسوان

وضع الجهاز الفني بقيادة شديد قناوى خارطة طريق جديدة، حيث يتجمع الفريق للانضمام إلى معسكر خارجي بمحافظة الفيوم لمدة عشر أيام، يؤدى خلالها عدة مباريات تجريبية للإرتقاء بالمستوى الفني والبدني والمهاري للاعبين؛ استعدادًا لخوض منافسات المجموعة الأولي بدوري القسم الثاني.

 

ومن المقرر أن يعود أسوان يوم 21 أكتوبر لاستكمال برنامج الإعداد، فيما يجري الجهاز الفني مجموعة اتصالات بالعديد من الأندية لترتيب جدول المباريات الودية المنتظر أن تقام اعتبارًا من 22 أكتوبر الجاري.

 

يأتى هذا بعد أن نجح قناوي فى ضم مؤمن جابر الحارس السابق لفريق شباب الأهلى قبل غلق باب قيد القائمة الثانية، ليوقع حارس القلعة الحمراء لمدة موسمين مقابل 40 ألف جنيه، ليصبح بذلك الصفقة الحادية عشر والأخيرة لفريق أسوان استعدادًا للموسم الجديد، أى أن قناوى ضم فريقًا كاملًا من اللاعبين الجدد مع الإحتفاظ بأهم القدامى.

 

يذكر أن قائمة أسوان ضمت 25 لاعبًا، أبرزهم أحمد حامد وأحمد مارادونا وأسامة إبراهيم وعبد الله أودومن ومحمد سلكه من القدامى، وكريم حسانين ومحمد حسانين وطه فؤاد وأحمد علاء ومحمود الأسيوطى والحسينى على ومؤمن جابر بعد الصفقات الجديدة.

 

الأقصر

أكملت إدارة النادي إجراءات قيد المهاجم النيجيري “الفريد” في القائمة الثانية والأخيرة بكشوف وسجلات اتحاد الكرة، وتضمن عقد اللاعب بندًا إضافيا يمكنه من مواصلة مسيرته مع الفريق لموسمين كاملين.

 

وأقيم حفل استقبال جماهيري للاعبي الفريق المنضمين حديثًا لصفوف الأقصر بملعب المرحوم محمود خليل، حضره رحمي حجازى رئيس النادى وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، كبداية قبل بدء فترة الإعداد والتدريب تحت قيادة الجهاز الفني المكون من أسامه عبد الراضي، مديرًا فنيًا، ووليد سمير، مدربًا عامًا، ومحمد حسن، مدربا مساعدا، وخالد سونج، مدربًا لحراس المرمى، وعلي عباس مديرا إداريا.

 

يضم الأقصر لاعبيه القدامى أبرزهم محمود رشدي ومحمود رزق وكونو وعمر نينو وعمر حميد وهشام النوبي وإسلام عبد الراضي وعبد الصبور محمد وأحمد حمودي ومحمد عويس وعصفور وعمر ركسا، أما الجدد فهم طارق كمال حارس المرمى وأحمد فراج وعماد اللمبي ومحمود صلاح وحازم شعيب وصلاح حجاب وأيمن صلاح وأحمد كرداسة.

 

الألومنيوم

يواصل الجهاز الفني بقيادة نبيل محمود استعدادته للموسم الجديد بعد قضاء أجازة عيد الأضحى، حيث يخوض الفريق تدريباته بلاعبيه القدامى، بعد أن أعلن مجلس الإدارة عدم قدرته على شراء لاعبين جدد لهذا الموسم، بسبب الأزمة المالية التي تتعرض لها خزينة النادي، مقررًا الإعتماد على الناشئين.

 

من جانبه، وافق نبيل محمود على الوضع الجديد، مؤكدًا أن ثقة مجلس الإدارة هي أكبر حافز له وللاعبيه لبذل الجهد من أجل الصعود للدوري الممتاز، وتعويض إخفاق الموسم الماضى.

 

وبذلك تضم قائمة اللاعبين: مصطفى محمد مصطفى ورضا السيد ومصطفى على مصطفى وتحسين السيد ومحمد فؤاد ومحمود شعبان ومصطفى على جابر وإبراهيم محمد محمود ومحمود حسين وأحمد محمود محمد ومحمود نجاح وعبد العزيز إمام ورمضان ربيع وأحمد جابر وإبراهيم عرفات ومصطفى نصر ورجب بكار وعلى فوزى ومحمد جابر توفيق ومحمد أبو عمرة ومصطفى محمد إبراهيم .

 

شبان المراغة

يخطط الفريق للمنافسة علي بطاقة الصعود لدوري الأضواء والشهرة، فهو يسير بخطى ثابتة منذ عدة مواسم، فضلًا عن امتلاكه لاعبين مميزين، وجهاز فني ذو كفاءة بقيادة علاء عبد المنعم، الشقيق الأصغر لهشام عبد المنعم المدير الفني لنادي سوهاج.

 

من جانبه، وعد علاء عبد المنعم ببذل قصارى جهده لتحقيق الحلم دون النظر إلى العقبات التى من بينها الضائقة المالية، حيث وقفت فى مواسم سابقة حائلًا أمام استمرار النتائج المميزة، رغم امتلاك شبان المراغة فى ذلك الوقت أهم لاعبي الصعيد على الإطلاق.

 

سكر الحوامدية

نجح منتصر الحسيني، رئيس النادي، في التعاقد مع أحمد عبد الغني، مهاجم غزل المحلة، كآخر صفقات الفريق قبل غلق باب القيد، بعد أن حصل على موافقة ممدوح عبد الله، المدير الفني، على ضم عبدالغني، وقد سبقه ضم حارس المرمى علي عبد الرحيم قادمًا من دمنهور وهادي محمد من طنطا وحسين الحزار من بترول أسيوط وأحمد بندق من بني سويف ومحمود عاطف من السويس وعبد الله بياكو من سمنود ومصطفي قطيفة ورامي حسين من أبو قرقاص.

 

الجهاز الفنى لسكر الحوامدية كثف اجتماعاته لوضع خطة الإعداد، ويضم الجهاز الفني الذي يقوده ممدوح عبد الله، مصطفي مهنا، مدربا عاما، ومحمد سعد، مدربا مساعدا، وسمير أحمد، مدربًا لحراس المرمى، ومحمد أبو طاقية، مديرا إداريا، والدكتور عبد الله السيد وعمرو السيد للعلاج الطبيعي.

 

الواسطي

اعتمد مجلس ادارة النادي اللائحة المالية التي وضعها أبو العينين شحاته المدير الفني لفريق الكرة الأول، حيث أجرى بعض التعديلات على اللائحة القديمة بوضع بند الراتب الشهري للاعبين لأول مرة، فضلًا عن تقسيط الدفعتين الثانية والثالثة من قيمة العقود علي الأشهر طوال الموسم، كما اشترط أبو العينين في لائحته الجديده صرف مكافآت الفوز كاملة فى حال الصعود للترقي حيث سيتم صرف نصفها ورهن الباقي بالصعود.

 

من جانبه، وافق مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار جمال عويس علي زيادة الراتب الشهري للمدير الفني من أربعة آلاف ونصف إلي ستة آلاف جنيه شهريًا، كما تم إبرام سبع صفقات جديدة إستعدادًا للموسم الجديد بضم ثلاثي بني سويف أحمد معوض وطه خضر وأحمد رمضان، ومن سكر الحوامدية المهاجم طه فرج الله ومصطفي مجدي من الفيوم وعبد الرحمن حمدي من الشمس.

 

ناصر ملوى

وضع الجهاز الفنى الذى يضم طارق السكران، المدير الفنى، ومحمود فرغلى، المدرب العام، ومحسن صدقى، مدرب، ومحمد على، مدرب حراس المرمى، وجمال الزلط، المدير الإداري، والدكتور علاء خليل للعلاج الطبيعي، خطة الإعداد للموسم الجديد وفقًا للإمكانيات المتاحة.

 

وقد تفهم لاعبو الفريق عمر صابر وطارق بوكس وأحمد قيس وهانى تقى ومحمد عاطف وعمرو عويس وأحمد يوسف وبهاء مرتجى ومصطفى صالح وطارق جلال ومحمود عادل واينو ومحمد عبد الرحيم ومؤمن عمر و محمد حكم، الخطة المرتبطة بالظروف المالية للنادي.

 

من جانبه، قال طارق السكران إن فريق ناصر ملوي يضم بين صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تقديم مستوى فنى غير مسبوق، وهو ما شجعه على البقاء كمدير فني رغم تواجد الكثير من العروض أمامه.

 

المدينة المنورة

يستأنف الجهاز الفنى بقيادة عماد دربالة تدريباته مع لاعبيه، ويخطط دربالة إلى رفع الاحمال البدنية والتدريبية، خصوصًا أنه أعرب عن سعادته لاستجابة لاعبيه للجرعات التدريبية وعلى رأسهم كوفي وسانو الأفريقيان ومحمود عطيتو وإسلام هادي وأيمن العادلي وأحمد حسن وحماده ومروان الشرقاوي ومحمد ثروت ومحمد السيد ومصطفى جاد ومحمود سيد وعمرو علي.

 

ويتجه دربالة إلى اتباع أسلوب التدريب البدني بالجري حول الملعب بالتوافق مع دوران الساعة، معللًا ذلك بأن هذا الأسلوب يؤدى إلى ضخ دم أكثر وفتح منافذ للسعة الصدرية ورغبة أكثر في الجرى مما يؤهل للوصول إلى اللياقة البدنية المستهدفة.

 

You must be logged in to post a comment Login