بالفيديو: المشروعات الفائزة في ‘‘ستارت أب ويك إند سوهاج’’

ستارت أب ويك إند سوهاج

ستارت أب ويك إند سوهاج

كاميرا: حنان سليمان

بعد ثلاثة أيام، عاشها المشاركون في ‘‘ستارت أب ويك إند سوهاج’’، بين عرض مشروعاتهم والعمل على تطوير أفكارها، ثلاثة فرق حققت الفوز بجائزة الحدث الثاني من نوعه في صعيد مصر لجمع رياديي الأعمال وتشجيعهم لإطلاق مشروعاتهم التقنية التي تساهم في تنمية المجتمع، وذلك بعد نجاح الحدث الدولي الذي بدأ في صعيد مصر من أسيوط في شهر مارس الماضي. استمرت فعاليات الـ‘‘ويك إند’’ من 14 إلى 16 نوفمبر، بمركز التعليم المدني والقيادات الشبابية بحي شرق سوهاج، وهم مشروعات ‘‘ابن بطوطة’’ و‘‘خلية نحل’’ وعاوز’’.

 

أحمد هشام، صاحب مشروع ‘‘ابن بطوطة’’ الفائز بالمركز الأول في ‘‘ستارت أب ويك إند سوهاج’’ في نوفمبر 2013، يعرض مشروعه، الذي يقوم، من خلال تطبيق موبايل، على تعريف المستخدم بالأماكن السياحية والمعلومات عنها بطريقة المعايشة، من خلال تصوير الأجواء والشوارع كأنه ذهب إليها بالفعل، وفاز بجائزة عبارة عن حضانة في مركز TIEC التابع لوزارة الاتصالات، وكارت خصومات ’’ومضة’’ لرياديي الأعمال بقيمة تصل إلى 12 ألف دولار، والتأهيل لمسابقة Startup Battle Egypt، ومسابقة Global Startup Battle.

 

 

عرض إسلام مصطفى، لمشروعه ‘‘خلية نحل’’، الذي فاز بالمركز الثاني، وهو نظام إليكتروني لإدارة المشروعات والمنظمات من خلاله، حيث يتحكم به مديري المنظمة أو المشروع، وفاز بجائزة عبارة عن حضانة في مركز TIEC التابع لوزارة الاتصالات، وكارت خصومات ’’ومضة’’ لرياديي الأعمال بقيمة تصل إلى 12 ألف دولار، والتأهيل لمسابقة Startup Battle Egypt، ومسابقة Global Startup Battle.

 

 

‘‘عاوز’’ المشروع الذي فاز بالمركز الثالث، وجائزته كارت خصومات بقيمة تصل إلى 12 ألف دولار، والتأهيل لمسابقة Startup Battle Egypt. وفكرة المشروع عبارة عن موقع إليكتروني يعمل كدليل ويقدم الخدمات والمعلومات مجانية للمواطنين بدون مقابل، من خلال تجميع بيانات الأطباء ومراكز التحاليل وطلبات المصالح الحكومية وإمداد المواطن بها لتوفير الوقت والجهد.

 

 

عرض مشروع ‘‘تيما للإكسسوارات والفن الفرعوني’’، الذي فاز بجائزة مؤسسة ‘‘مصر الخير’’، وقدرها خمسة آلاف جنيها، وفكرته تتمثل في عقد دورات تدريبية للمكفوفات وربات البيوت لتعليم تصميم وتنفيذ الإكسسوارات.

 

 

تسليم الجوائز على المشروعات الفائزة

You must be logged in to post a comment Login