المدنيون يحصدون أربعة عشر مقعداً باتحاد طلاب سوهاج ومقعدين فقط للإخوان

كاميرا: شيماء دراز

كاميرا: شيماء دراز

سوهاج: شيماء دراز

بدأت اليوم انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة سوهاج في الحادية عشر والنصف صباحاً، وانتهت في الواحدة والنصف ظهراً، وأجريت الانتخابات على منصبي الأمين والأمين المساعد لكل أسرة على حدة، وتم السماح لكل مرشح بدقيقة واحدة للتعريف بنفسه.

 

واكتسح طلاب قائمة “إيد واحدة”، والتي تجمع طلاب حزب مصر القوية، وصناع الحياة، وبعض المستقلين، الانتخابات، حيث حصلت على أربعة عشر مقعداً، بينما حصلت قائمة “آن الأوان”، المحسوبة على الإخوان المسلمين، على مقعدين فقط.

 

وشهدت الانتخابات بعض الإشكاليات، حيث مُنع أمين مساعد اللجنة الرياضية لكلية الصناعي من التصويت في البداية، لعدم حمله لبطاقة إثبات شخصية، وطلب منه إحضار شهادة من طالبين، تفيد إثبات تقيده بالجامعة، ولكن أصر بعض الطلاب على وجود إثبات رسمي، وعدم الاكتفاء بالشهادة الشفوية، وبالفعل أحضر الطالب شهادة رسمية تفيد بوجوده في الجامعة.

 

وأعلنت لجنة الأسر والرحلات فوز باسم البدري، بالأمين، وأحمد مصطفى أحمد، بالأمين المساعد، بالتزكية، وحصل عمر محمود عبد الله، على منصب الأمين باللجنة الرياضية، وحاز محمد يونس على الأمين المساعد، وباللجنة السياسية والثقافية، حصد أحمد ممدوح أحمد منصب الأمين، ومحمود محمد منصب الأمين المساعد.

 

وعن اللجنة الفنية، فاز أحمد عبد الوهاب بمنصب الأمين، وأحمد الفاروق، أمين مساعد بالتزكية، وحصل محمد ناجح على منصب الأمين بلجنة الجوالة بالتزكية، وعز الدين عبد الناصر على منصب الأمين المساعد، وحصد عبد الرحمن حسين منصب الأمين باللجنة الاجتماعية، وأحمد فتحي الأمين المساعد.

 

وبالنسبة للجنة العلمية، حصل محمود أنور، على منصب الأمين، ومحمد توفيق، الأمين المساعد، بينما فاز برئاسة اتحاد الجامعة، أحمد محمد عامر، طالب بالفرقة الثالثة تربية، وبنائب رئيس الاتحاد، الطالب محمد عبد الكريم، بالفرقة الثانية طب بيطري.

 

يذكر أن انتخابات اتحاد الطلاب بدأت بالجامعة في العشرين من فبراير الماضي، لاختيار اتحاد كل كلية، ثم اختيار أمين وأمين مساعد كل كلية، وصولا لاختيار الاتحاد العام للجامعة اليوم، وقد أشرفت على الانتخابات لجنة مكونة من الدكتور محمود محروس، وكيل الجامعة لخدمة المجتمع، والدكتور أحمد فتحي، كلية الطب، والدكتور إمام محمد، كلية تربية، وطارق السيد، ممثلاً عن لجنة حقوق الإنسان، والدكتور هاني جعفر، مدير عام رعاية الشباب، والطالب أحمد محمد السيد، والطالبة آلاء محمد، ممثلين عن الطلاب بصفتهم الطالبين المثاليين بالجامعة هذا العام.

 

You must be logged in to post a comment Login