مياه المجارى تغرق منطقة السلام بالغردقة

مياه المجارى تغرق منطقة السلام بالغردقة

مياه المجارى تغرق منطقة السلام بالغردقة

الغردقة: محمد عبد الله

يعانى سكان منطقة السلام وسط مدينة الغردقة من طفح المجارى بشكل يومى بسبب عدم توصيل الصرف الصحى للمنطقة. تجولنا فى عدة شوارع بالمنطقة الملاصقة لمنطقة زرزارة ورصدنا معاناة سكان المنطقة من طفح البالوعات حيث أغرقت مياه المجارى معظم الشوارع بالمنطقة فضلا عن الروائح الكريهة وانتشار الناموس والحشرات بشكل كبير.

 

يقول الحاج أحمد على من سكان المنطقة: “نعانى الأمرين من رشح مياه المجارى بشكل متكرر فى المنطقة والبيوت تعتمد حتى الآن على الطرنشات لعدم توصيل الصرف الصحى للمنطقة.. ولما بتتملي الطرنشات الشوارع بتغرق والمنطقة تبقى زي مستنقع لمياه المجارى”. وأوضح أن طلبات عدة قدمت أكثر من مرة لشركة المياه لتوصيل الصرف الصحى للمنطقة ولكن “لا حياة لمن تنادى”.

 

شاركه المشكلة أشرف أحمد الذي قال إن مياه المجارى تسببت فى تهالك المنازل من الأسفل نتيجة عملية الرشح الممزوجة بملوحة الأرض ليصبح أساس المنازل مهددا بكشل كبير فى حالة استمرار رشح مياه المجارى. وأضاف أن اللواء طارق المهدى، المحافظ السابق، زار المنطقة وشاهد المعاناة فأمر بتوصيل الصرف الصحى بالمنطقة إلا أن كل شئ توقف بسبب نقل المحافظ رغم تقديم الشكاوى للمحافظة وشركة المياه والصرف الصحى.

 

موريس صدقى من سكان المنطقة أكد أن مياه المجارى أغرقت مخزنا خاصا به لتخزين البضائع نظرا لعمليه الطفح المستمرة، مضيفا أنه يقوم باستئجار سيارة تقوم بعملية شفط المياه التى تغرق المخزن بشكل دائم مما يكلفهم نفقات باهضة.

 

من جانبه، قال المهندس يحيى صديق، نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، إن هذه المنطقة تتبع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وأنها مدرجة ضمن خطة الهيئة وسوف يتم البدء فى توصيل الصرف الصحى خلال الفترة القادمة بعد التوسعات التى تقوم بها الهيئة فى محطة رقم 7. وأشار إلى أن هذه المنطقة فى شارع السلام التى لم يتم توصيل الصرف الصحى إليها لارتباطها بالتوسعات الجارية فى الشبكة.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login