المئات ببني سويف يقطعون السكة الحديد اعتراضاً على تصريحات قنديل ويطالبون برحيله

 

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

بني سويف: آمال عويضة

قطع المئات من المتظاهرين مزلقان السكة الحديد بمحطة مدينة الواسطى وقريتي الميمون وبني حدير في محافظة بني سويف، ومنعوا مرور القطارات القادمة من وإلى القاهرة، واعتصموا على القضبان، مما أدى إلى تعطل حركة قطارات لأكثر من ثلاث ساعات، فضلاً عن قطعهم للطريق الزراعي “القاهرة – أسيوط”، اعتراضاً على تصريحات الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، التي وصفوها بالمهينة لرجال وسيدات المحافظة، مطالبين برحيله.

 

وتعطل القطار رقم 987، القادم من محطة المنيا إلى بني سويف، بسبب تجمهر المتظاهرين على قضبان السكة الحديد، مما أدى إلى رحيل ما يقرب من 50% من الركاب دون استرداد ثمن التذكرة، بسبب بعدهم عن المحطة، وباقي الركاب في انتظار حل هذه المشكلة.

 

في نفس السياق، وقف متظاهرو قرية بني حدير أحد القطارات، وفك ارتباط العربات ببعضها، مرددين العديد من الهتافات، ومنها “أرحل يا قنديل، وتسقط حكومة قنديل”.

 

وانتقل العميد زكريا أبو زينة، مدير المباحث الجنائية، والمقدم أيمن جاب الله، رئيس مباحث السكة الحديد، إلى التظاهرات، في محاولة إقناع المتظاهرين بفض الاعتصام، وفتح طريق القطارات والتعبير عن آرائهم بشكل سلمي، وعدم تعطيل مرفق هام وحيوي، يخدم جموع الشعب المصري.

 

You must be logged in to post a comment Login