اللجنة النقابية تعقد اجتماعها السنوي للجمعية العمومية للمعلمين بالفيوم

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

 الفيوم: ولاء كيلاني

عقدت اليوم اللجنة النقابية بمركز الفيوم، اجتماعها السنوي للجمعية العمومية للمعلمين في حضور معلمي المركز، برئاسة ناصر الحادقة، رئيس اللجنة النقابية بمركز الفيوم، وبحضور أعضاء اللجنة النقابية.

 

وقال محمد صلاح، أمين صندوق اللجنة، أن أنشطة صندوق الزمالة للرعاية الصحية والاجتماعية وإعانات الوفاة، زادت قيمتها، فبلغت حوالي 49 ألف جنيه، مقارنة بالعام السابق، الذي توقف خلاله الصندوق عند 10744 جنية، على حد قوله.

 

واستعرضت اللجنة ما تم من أنشطة، وما شاركت فيه من فعاليات مع النقابة الفرعية واللجان النقابية الأخرى علي مستوى المحافظة، وعرضت اللجنة ما قامت به من حل لكثير من المشكلات التعليمية في اللقاءات، التي تمت مع المسئولين بالتربية والتعليم والمحافظة.

 

وأوضح الحادقة أن اللجنة ساهمت في حل كثير من مشاكل المعلمين، أبرزها مشكلة مدرسة بني صالح، مؤكداً أن اللجنة تضامنت مع المعلمين أثناء الاعتداء عليهم، في فترة امتحانات الشهادة الإعدادية.

 

وأشار منصور أمين، مقرر اللجنة الثقافية، إلى تكريم الأمهات المثاليات وبلغ عددهم 21، وحفظة القرآن الكريم وبلغ عددهم 39، والمتفوقين دراسيًا وبلغ عددهم 62، وتكريم المعلم المثالي على مستوى الإدارة وبلغ عددهم 49 معلم ومعلمة.

 

على الجانب الأخر، طالب المعلمون من أبناء مركز الفيوم اللجنة النقابية بتبني قضايا المعلمين ومشاكلهم، وتنفيذ كادر المعلمين بدلاً من الزيادة التي تمت مؤخرا، ومحاولة التدخل في حركة التنقلات، التي تتم بوساطة ومحسوبية من بعض القيادات، ومؤكدين احتياجهم لتعديل بعض المواد في قانون 155 لسنة 2007 المعروف بقانون الكادر، وكذلك المطالبة بمشاركة المعلمين في وضع المناهج.

 

You must be logged in to post a comment Login