الفيوم تدرس إنشاء مدارس تجريبية جديدة بكل مراكز المحافظة

أحمد علي محافظ الفيوم

أحمد علي محافظ الفيوم

الفيوم: سعاد مصطفي

عقد أحمد علي، محافظ الفيوم، اجتماعا مساء أمس لدراسة تعميم إنشاء مدارس تجريبية جديدة بكل مراكز المحافظة، وذلك بحضور محمود العمريطي، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد الصواف، رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم، وأعضاء مجلس أمناء تطوير وأعضاء مجلس إدارة صندوق دعم المحلي.

 

أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس هيئة الأبنية التعليمية لتوزيع خطة الأبنية لتطوير المدارس 2012- 2013 علي جميع إدارات المراكز التعليمية المختلفة، وذلك لمعرفة المدارس الموجودة بالخطة ومساعدة الهيئة وتذليل العقبات في طريق التطوير.

 

كلف علي وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة لدراسة إمكانية تعميم مبادرة مدرسة تجريبية جديدة لكل مركز، ووضع دراسة أي مشكلة تواجه تطبيقها في كل مركز علي حده، ووضع معايير جديدة لتأهيل المدرسين.

 

أصدر محافظ أيضاً توجيهات للعمريطي بتشكيل لجنة برئاسته لدراسة إنشاء مبني داخل مديرية التربية والتعليم، يشمل الإدارات المختلفة خارج المديرية مثل إدارة غرب وشرق التعليمية وأيضا جراح .

 

من جانبه، صرح وكيل الوزارة بأن خطة الأبنية التعليمية 2012-2013م هي افتتاح عدد من مدارس مختلفة، بالإضافة إلي تطوير عدد كبير من المدارس في نطاق المحافظة، كما أن هناك خطة للبدء في إنشاء فصول لمرحلة الحضانة بفرعيها ( kg1 – kg2 ) في جميع مراكز الفيوم، لتوافر فصول خالية في أكثر من مدرسة حتى يتسنى البدء في تطبيق المبادرة من أول مراحل التعليم.

 

 

You must be logged in to post a comment Login