بالغناء والأفلام تنشط السياحة في الصعيد

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

** نقيب المرشدين: السياحة التركية انتعشت من خلال الأعمال الفنية

** نقيب الموسيقيين: الأوبريت الغنائي هو أقل ما أقدمه لتنشيط السياحة بالصعيد

 

المندرة: محمد عباس

بعد مشاورات امتدت لعدة أشهر بين معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، ومسعد فودة، نقيب السينمائيين، استقر الطرفان على تفعيل بروتوكول فني لتنشيط السياحة في صعيد مصر وبعض المدن المُطلة على البحر الأحمر وشمال سيناء.

 

ويشرح فودة الفكرة من البروتوكول، موضحًا أنه ظل لفترة طويلة يبحث عن دور قوي يقدمه الفن للمجتمع المصري، بعيدًا عن النصوص الدرامية التي تطرح المشاكل وحلولها، إلى أن توصل في النهاية إلى فكرة تصوير الأعمال الفنية في محافظات الصعيد بهدف تنشيط السياحة بعد ركودها لفترة طويلة بسبب الأوضاع السياسية.

 

أفضل أماكن للتصوير

ويقول نقيب السينمائيين إنه تقدم بفكرته إلى وزارة السياحة ونقابة المرشدين السياحيين، لتوافق الجهتان بدورهما على البروتوكول المقترح.

 

من جانبه، شدد السيد على أن النقابة ستقدم الدعم اللازم لتنفيذ الفكرة، من خلال تسهيل استخراج تصاريح للتصوير في الأماكن السياحية، إضافة إلى تخصيص مرشد سياحي لمرافقة فرق العمل الفنية، وذلك لشرح تاريخ تلك الأماكن للمخرجين، واختيار المكان الأفضل للتصوير، مضيفًا أن وزارة السياحة قد تعهدت بتوفير التأمين اللازم في أماكن التصوير لطمأنة فريق العمل، بحسب ما ذكره السيد.

 

ويُعبر نقيب المرشدين السياحيين عن إعجابه بفكرة البروتوكول، فيقول إن السياحة التركية انتعشت من خلال الأعمال الفنية التي تُطرح من خلالها الأماكن السياحية الهامة في تركيا للجمهور على الشاشات، ما ساعد على جذب الكثيرين نحو زيارتها.

 

أوبريت غنائي من الصعيد

في سياق متصل، أعلن مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، استعداده لتقديم أوبريت غنائي عن محافظات الصعيد والبحر الأحمر وسيناء، بمشاركة المطرب علي حميدة، الذي يستعد للعودة إلى الساحة الغنائية مرة أخرى، بعد غياب دام عدة سنوات.

 

وأوضح كامل أنه انتهى بالفعل من كتابة الأوبريت، لافتًا إلى أنه يقوم حاليًا بالتحضير للتصوير في عدد كبير من محافظات الصعيد والبحر الأحمر ومطروح وغيرها.

 

وناشد نقيب الموسيقيين المنتجين والمخرجين تفعيل البرتوكول والعمل عليه بشكل فعال كي تستعيد السياحة المصرية “مجدها المعهود”، قائلًا إن “الأوبريت هو أقل ما أقدمه لدعم وتنشيط السياحة في محافظات الصعيد التي يجب أن تتصدر أماكنها الجذابة العالم بأكمله، وأتمنى أن يحقق الهدف منه”.

2 Responses to بالغناء والأفلام تنشط السياحة في الصعيد

  1. حنين 7:29 صباحًا, 15 أكتوبر, 2014 at 7:29 صباحًا

    بعدو عن حلاوة رووح بس ولاخلالاث البيزيئه للمثلين وكل من يعمل به ويروجه فى لسينما ده لايليق باخلاق الصعيدى صحح؟؟؟؟؟

  2. حنين 7:33 صباحًا, 15 أكتوبر, 2014 at 7:33 صباحًا

    بتهىء لى خلالاق لصعايده لاتنوب بذلك اامساوىء الاخلاقيه لاننا بنتعلم منهم كان زمان الاخلاق الشهامه لموقف لرجوليه ولكن دلوقتى لسسسه زى ماهم ولا اصبحوا مستحديثين على حسب التطور والعولمه ومسايرة الغرب؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!

You must be logged in to post a comment Login