العرب والهوارة بسوهاج يتبادلان إطلاق النار أمام المحكمة والأجهزة الأمنية تحاول السيطرة

كاميرا: شيماء دراز

كاميرا: شيماء دراز

سوهاج: محمد عبده

تجددت اليوم الاشتباكات بين عائلتي العرب والهوارة بمركز دار السلام بسوهاج، بعد أن قررت النيابة تجديد حبس المتهمين بين الطرفين، حيث قام أفراد العائلتين بتبادل إطلاق الرصاص أمام المحكمة، مما أثار الذعر والهلع بين المواطنين، وأسفرت الأحداث عن إصابة شخصا من أحد الطرفين بطلق ناري، وما زالت عملية الكر والفر بين أبناء العائلتين مستمرة.

 

وتبذل الأجهزة الأمنية جهودا مكثفة لاحتواء الموقف وعمل كردون أمنى كبير للفصل بين العائلتين.

 

وكان اللواء محسن الجندي، مدير سوهاج، قد تلقى بلاغا من مركز شرطة دار السلام بالواقعة، وانتقل العقيد خالد الشاذلي، رئيس فرع بحث الشرق، وتبين للرائدين سامح محيى الدين، رئيس مباحث ومعاونه مصطفى التهامي، أنه عقب صدور قراراً بتجديد حبس أفراد من قريتي أولاد “خليفة”، وأولاد “يحيى”، وهم “أحمد.ر.إ.ع.”، 27 سنة، عامل، و”محمود.ك.ح.أ”، 22 سنة، عامل، و”محمد.ك.ح.أ”،عامل، شقيق المتهم الثاني، وعقب صدور القرار بالتجديد لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق، قام عدد من أبناء القريتين بتبادل التراشق بالطوب والحجارة وتمكنت القوات من الفصل بين الطرفين، واقتياد المتهمين المحبوسين، وإيداعهم الحجز بديوان المركز.

 

وأسفرت المشاجرة عن إصابة “أحمد.ك.ح”، 15 سنة، بحرج قطعي بالقدم اليمنى، وإصابة “محمد.أ.ح”، 30 سنة، محامي، بجرح بفروة الرأس، وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي، كما حدثت تلفيات بالسيارة رقم 50932 أجرة سوهاج، ولاتي تصادف وجودها بالمكان ولا تنتمي للطرفين.

 

وألقى عدد من الأهالي الحجارة على أفراد الأمن، احتجاجا على قرار المحكمة، مما نتج عنه إصابة كلا من خالد إبراهيم محمد، مساعد شرطة سري، من قوة المركز بتورم بالساعد الأيسر، وإصابة يسرى كمال محمد، مجند، من قوة قطاع الأمن المركزي بكدمات، وتورم بالفخذ الأيمن.

 

وأمر اللواء الحسن عباس، مدير إدارة البحث الجنائي، بالتحري في الواقعة وضبط المتهمين، وتحرر المحضر رقم 989 إداري وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

You must be logged in to post a comment Login