العام القادم.. بدء الدراسة بكلية العلوم المتقدمة ببني سويف

كاميرا: محمد حسين

كاميرا: محمد حسين

بني سويف:

قرر مجلس جامعة بني سويف في جلسته التي عقدت اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور، أمين لطفي، رئيس الجامعة، وحضور المستشار “ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، بدء الدراسة بكلية العلوم المتقدمة اعتبارًا من العام الدراسي القادم.

 

وتعد كلية العلوم المتقدمة الأولى من نوعها في مصر، التي تختص بالدراسات العليا في مجال العلوم المتقدمة مثل علوم النانو وإدارة البيئة، ووافق مجلس الجامعة على إنشاء مستشفى متكامل لعلاج الأسنان، وتعيين الدكتور شعبان مبارز، عميدًا لكلية طب الأسنان، وكذلك تعيين الدكتور محمد خضر، عميدًا لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتمويل الإسلامي.

 

واستعرض المجلس موافقة وزير الزراعة، ومحافظ بني سويف، على تخصيص ستة أفدنة لإنشاء كلية للزراعة، كما وافق على إعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية الجديدة للجامعة، وكلياتها بداية من العام الجامعي 2013 وحتى 2018 – 2019، والعمل على تطوير الهيكل التنظيمي للجامعة بعد زيادة عدد كلياتها إلى 18 كلية، وجاري إضافة كليتين أخرتين ليصل العدد إلى عشرين كلية، مع إضافة إدارات جديدة لتواكب التطورات والمتغيرات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال (إدارة الحوكمة – إدارة الجودة والتطوير المستمر – وحدة السيارات – وحدة المراجعة الداخلية)، وكذلك اللجنة المختصة لتطوير الهيكل والتوصيف الوظيفي.

 

ووافق المجلس على تطوير موقع الجامعة الإلكتروني على نحو حديث، ومتقدم باستخدام مواد مختلفة منها إعداد موقع الجامعة الإلكتروني باللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة العربية، لإتاحة الدخول على الموقع إقليميًا ودوليًا، واتساع رقعة انتشار موقع الجامعة في جميع أنحاء العالم.

 

وأعلن مجلس جامعة بني سويف أيضًا عن موافقته على قبول عدد 223 حاسب لوحي للطلبة المتفوقين بالجامعة، تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للجامعات، وتوزيعها على الطلبة المتفوقين بالجامعات المصرية، وذلك بناءً على الوزن النسبي لعدد الطلاب بكل جامعة.

 

واعتمد المجلس توصيات الندوة، التي أقامتها الجامعة عن الحلول غير التقليدية لـسد عجز الموازنة في الدولة، وإيجاد حلول علمية دون اللجوء للاقتراض من الخارج أو فرض ضرائب جديدة، والتوصية بذلك من خلال ترشيد الإنفاق، وغيرها وسيتم تقديمها للجهات السيادية والتشريعية.

وصدق المجلس على إعفاء مصابي الثورة وأقارب الشهداء من الدرجة الأولى من الرسوم الدراسية بالكامل في ضوابط المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login