الصعيد النهاردة: 4 نوفمبر 2014

الصعيد النهاردة

الصعيد النهاردة

**وزير الآثار يزور “ميريت أمون” اليوم.. وعصابة تسرق خط سكة حديد “قنا- سفاجا”

 
صباح الإبتسامة على وجوه أهل الجنوب السمحة، يومًا جديدًا تتمنى “المندرة” أن يكون سعيدًا، ونبدأه معكم بنشرتنا اليومية عن أهم ما دار في صعيد مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية:

 

•    قرر مجلس جامعة سوهاج وقف الدراسة بـ “سوهاج” الجديدة نهائيًا لحين استكمال رصف الطريق الجديد للجامعة، وتم تعويض آسر الضحايا بصرف 20 ألف جنيه لأسرة كل ضحية،  و10 آلاف جنيه لكل مصابة في حادث طريق “الكوامل” من طالبات الجامعة.

 

•    عصابة تستولي على 200 كيلو متر خطوط وقضبان ومهمات خط سكك حديد “قنا- سفاجا” في البحر الأحمر في عمليات نهب بدأت من 2011، وهيئة السكك الحديدية تقدر الخسارة بـ 700 مليون جنيه.

 

سرقة قضبان السكة الحديد

سرقة قضبان السكة الحديد

 

•    الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، يعلن حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في نشر أبحاث الفيزياء والرياضيات للعام الجامعي 2013- 2014 يليها مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك وفق تقرير لمؤسسة تومسون رويترز.

 

•    نظم عدد من طلاب جامعة سوهاج وقفة احتجاجية، صباح أمس، أمام مبنى الجامعة القديم للتنديد بحادث طريق الكوامل الذي راح ضحيته 10 طالبات، وللمطالبة بإقالة رئيس الجامعة والمحافظ.

 

وقفة احتجاجية أمام جامعة سوهاج

وقفة احتجاجية أمام جامعة سوهاج

 
•    الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، يوافق على اقتراح إنشاء كلية للفنون التطبيقية بأرض الجامعة بمدينة بني سويف الجديدة.

 

المتوقع:

 

•    الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، يزور معبد ميريت أمون الأثري بأخميم في سوهاج، ويتفقد الأعمال الإنشائية بمتحف سوهاج القومي، ثم يتوجه بعدها إلى الأقصر.

 

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

 
•    محكمة جنايات سوهاج تستأنف اليوم محكامة 119 متهمًا في قضية حرق كنيسة “ماري جرجس” أثناء أحداث  فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

You must be logged in to post a comment Login