الصعيد النهاردة: 22 نوفمبر 2014

الصعيد النهاردة

الصعيد النهاردة

**وزير الآثار يزور الأقصر اليوم.. وبدء اختبارات المعلمين بالمنيا

 
صباح سعيد أهل الجنوب، وبداية أسبوع جديد تتمنى “المندرة” أن تكون موفقة، ونبدأ معكم بنشرتنا اليومية حول أهم ما دار في صعيد مصر خلال اليومين الماضيين:

 
•    ألقت مديرية الأمن ببني سويف، أمس، القبض على محمود أبو سيف، وشهرته “خُط بني سويف”، المتهم في 8 قضايا شروع في قتل، وسرقة بالإكراه، والهارب من حكمين بالمؤبد.

 
•    مظاهرة بالألاف تجوب مدينة القصير رفضًا لضمها لقنا وفقًا للتقسيم الجديد للمحافظات، ونظمت المسيرة حملة “لا لتقسيم البحر الأحمر”، مساء أمس، مطالبة بإبقاء تبعتيها للبحر الأحمر.

 

مسبرة لا لتقسيم البحر الأحمر

مسبرة لا لتقسيم البحر الأحمر

 
•    في افتتاح مقر نادي القضاة بأسيوط، مساء الخميس، قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر،: “ليت يناير 2011 ما كانت لأنها لم تدخل إلى رأسي أصلاً”.

 
•    تقدم أعضاء هيئة مكتب حزب الشعب الجمهوري بالمنيا باستقالة جماعية، أمس، اعتراضًا على طريقة تعامل الأمانة المركزية للحزب مع أمانة المنيا، واحتجاجًا على الاستعانة ببهاء فكري، أمين الحزب الوطني السابق، في إدارة شئون الحزب بالمحافظة.

 

حزب الشعب الجمهوري- صورة أرشيفية

حزب الشعب الجمهوري- صورة أرشيفية

 
•    تدشين كنيسة «العائلة المقدسة» للأقباط الكاثوليك بمدينة ملوي في محافظة المنيا، مساء الخميس، بعد انتهاء القوات المسلحة من أعمال إعادة الإعمار بها وبمبنى الخدمات الملحق بها.

 

المتوقع حدوثه اليوم:

 
•    الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، يزور الأقصر، صباح اليوم، ليتفقد أعمال الترميمات والحفائر بمعبدي “أمنحوتب الثالث” و”وادي الملوك”، التي تقوم عليها البعثات الأجنبية، وتستمر زيارته لمدة يومين.

 

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

 
•    تبدأ، اليوم، اختبارات المرحلة الثانية للمتقدمين لوظيفة الـ 30 ألف معلم بجميع مراكز المنيا.

 

You must be logged in to post a comment Login