الشئون القانونية بتعليم الفيوم: شغل البشيهى لمدير مدرسة وندبها لمدير عام إدارة غير قانوني

كاميرا: سعاد مصطفى

كاميرا: سعاد مصطفى

الفيوم: سعاد مصطفي

قالت اليوم، لجنة الفتوى والتشريع، التابعة للإدارة العامة للشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، إن شغل وفاء البشيهي، مدير عام مدرسة التجارة الثانوية للبنات بالمحافظة، وكذلك ندبها لوظيفة مدير عام إدارة غرب الفيوم، من مدير عام مدرسة الفيوم، لم يصادف صحيح القانون رقم 155 لسنة 2007.

 

وطالبت اللجنة مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بإعادة عرض آخر لشغل وظيفة مدير عام إدارة غرب الفيوم، على المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم.

 

جاء ذلك رداً على الطلب المُقدم من اللجنة النقابية للمُعلمين ببندر الفيوم, والذي ذكته نجوى جودة، عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، وأكدت اللجنة فيه تضررهم من صدور قرار بتعين وفاء أحمد البشيهى، مدير عام لإدارة غرب الفيوم.

 

One Response to الشئون القانونية بتعليم الفيوم: شغل البشيهى لمدير مدرسة وندبها لمدير عام إدارة غير قانوني

  1. هالة حسن 3:18 صباحًا, 7 يونيو, 2013 at 3:18 صباحًا

    اريد عرض ما حدث من وزير التربية والتعليم المحترم امس الثلاثاء 4/5/2013 م في قاعة الفيديوكونفرنس بمحافظة الفيوم وهو اجتماع مع سعادة المحترم وزير التربية والتعليم مباشرة على الهواء مع جميع محافظات مصر .
    قام السيد المحترم الذي يتكلم بطريقة غير تربوية مع السيدة الفاضلة/ وفاء البشيهي مدير عام ادارة غرب الفيوم التعليمية .
    • أثناء الاجتماع يختار السيد المحترم الوزير المحافظة التي يريد ان يتكلم معها وقام باختيار الفيوم وقال ايوه يا فيوم البيه وكيل الوزارة عملت ايه مع وفاء البشيهى ( بدون احترام ولا شيء) ايه ليه مقعدها لغاية دلوقتي في الادارة ليه انا مش قايل لك تمشيها انتى مخليها ليه هى مين عندها مين حاميها خلاص احنا مصر حرة بلاش فوضى .
    طبعا انا كنت في الاجتماع وفوجئنا بهذا الكلام على الملاء وسمعت كل مصر هذا الكلام واستغربنا …… .
    بقى انتى يا وزير بيه شاغل نفسك بمدير عام ادارة في محافظة بها سبع ادارات مع العلم انك لم تقم بإصدار قرار توليها منصب مدير عام ادارة غرب الفيوم .

    وكانت صدمة لنا جميعاً

    والله على ما اقول شهيد ان هذه السيدة من افضل مديري ادارات الفيوم حيث :
    1- حصلت الادارة في عهدها على المركز الاول في المحافظة في الشهادة الابتدائية بشهادة السيد وكيل الوزارة
    2- قامت بتفعيل دور القيادات الشابه من الكفاءات تبعا لقانون 155 من مديري المدارس الذين قاموا بعمل تغيير كلي في المدارس وتطويرها بما يواكب العصر الحديث في ظل التقدم بعد ما كانت المدارس قبل ان تقع تحت ظل القيادات الشابة اهمال وتسلط وفشل في ادارتها من مديري مدارسها السابقين .
    3-هذه السيدة هى واخرى من الحاصلين على مدير عام ادارة ولم يحصل عليها اي مدير ادارة في باقي ادارات المحافظة .
    4- هذه السيدة على درجة عالية من النشاط تأتي في الصباح الباكر من الساعة 8 ص الى الساعة 4 عصرا وهى في عمل دائب لا ينقطع من مرور ومتابعة صباحا لمدارس الفيوم واجتماعات بالنقابة او المديرية او الفيديو كونفرنس او المحافظة وبين قرارات لصالح العملية التعليمية وتنفيذا لقرارات البيه المحترم وزير التربية والتعليم بان القيادات بالادارات او المديريات لا يجلسوا على المكاتب.
    5- ولاقت هذه السيدة هجوم كبير من الإخوان المسلمين الذين يقودون نقابة المهن التعليمية بالفيوم وعلى رأسهم أ/ محمد حتيتة نقيب المعلمين ويصفه المعلمين بالمنافق الذي يقف دائما ضد المعلم في النواحي المعنوية والمالية ولا يفيد إلا من نفس جنسه الاخوان .
    6- وهل بعد كل هذا التفاني في العمل والاخلاص وعدم اخذ اي قرار يعيق العملية التعليمية تكون المكافأة وباقي على سن المعاش ونهاية خدمتها عدة شهور قليلة ان تهان هذه السيدة المحترمة بهذا الشكل وهل انتى يا معالي الوزير المحترم تستطيع ان تقول هذه الكلمات لخادمة لديك وعلى فكرة لو كانت هذه السيدة غير محترمة لكانت ردت عليه بألفاظ غير لائقة كما حدث مع وزير الثقافة وانشال فيها ولكنها من بيئه ووسط اجتماعي محترم يمنعها من عمل هذا , ولجئت إلى البكاء والانصراف من القاعة وحالتها منهارة .
    7- ولماذا هذا التعنت والاصرار على شيلها من عملها هل هو ارضاء لنقيب المعلمين بالفيوم محمد حتيتة الذي يقف امام مصالح المعلمين وارضاء لجماعة الاخوان اللي انتى يا معالي الوزير يا مربي الاجيال منهم مع العلم انه لا يوجد اي مخالفة مالية او غيرها .
    ولا ايه بالضبط ………………………

    • ونحن نيابة عني وعن معلمين ومعلمات الفيوم نرفض هذا التصرف الغير لائق من رجل تربوي مثلي مثله لا يفرق بيننا إلا انه يتبع الاخوان المسلمين وهل نحن بغير مسلمين وهل هذا هو الاسلام في نظر معالي الوزير واين دور وكيل الوزارة الذي يبارك للسيدة الفاضلة على تفوق ادارتها وحصولها على المراكز الاولى دائما وسباقة بالتفوق العلمي والرياضي والانشطة المدرسية التي تربط الطالب بالمدرسة بعد ان كان هناك نفور من الطالب .

    نرجو من السيد المحترم الوزير ان يتراجع عن هذا القرار وان يتعامل مع المعلم باسلوب حضاري ويليق بمكانة المعلم ولا تنسى سيادة الوزير انك معلم .
    يبدو ان معالي الوزير نسى ( قم للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا )

    يجب ان نعطي السيدة الفاضلة حقها مما انسب اليها من اهانات حيث انها في الاصل معلمة فاضلة تخرج من تحت يديها اطباء وضباط ومهندسين وقبلهم معلمين .
    امضاء معلمة لا ترضى اهانة المعلم

    على فكرة يبدو ان السيد المحترم Ahmed Mohey‎‏ بيأخذ بالسمع والمظاهر ولا يعرف شاً عن العمل الهادف ويبدو انه عاوز مدير ادارة جالس غلى مكتبة ويبدو انها تصفية حسابات فقط وغيرة من النجاح لا تدخل دا زوجها بيشتغل ايه ………..او قال السيد وكيل الوزارة قال ……………….طالما انك بتجيب الكلام الاسرار ليه لم تتكلم للسبد المحافظ طالما عندك الشجاعة ياريت نبطل حقد طيب ماهو هشام قنديل لا يستحق ان يكون رئيس وزراء ولا الست نجوى تنفع تكون اي شيء لا عضوة مجلس شورى ولا شيء بل مكانها في البيت فقط لانها لم تقدم اي شيء للمعلمين بالمجلس الموقر يا ريت نبص علىالانجازات مش الدورات

You must be logged in to post a comment Login