“السراج المنير” و “الحصري” يُخرجان دفعة جديدة لحفظة القرآن الكريم من فتيات الفيوم

كاميرا: سعاد مصطفي

كاميرا: سعاد مصطفي

الفيوم: سعاد مصطفى

أقامت أمس دار السراج المنير لتحفيظ القرآن الكريم بالفيوم، بمشاركة مؤسسة الحصري الخيرية، حفلاً لتخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم من السيدات والفتيات بالدار.

 

منحت الدار إجازة القراءة والإقراء للقرآن الكريم برواية حفص عن عاصم، لثماني فتيات وسيدات من حافظات القرآن الكريم، وهن “رشا عادل إبراهيم عبد المقصود، وهدى منتصر عبد المنعم، وشقيقتها مي، وريهام محمد أحمد، والدكتورة سامية سيد عبد الوهاب، وغانا كمال أحمد طلبة، وهاجر ذكري بحيرى، وإيمان حسن السيد محمد، كما تم تخريج وتكريم عشرين سيدة من حفظة القرآن الكريم، ويستعدن للحصول على الإجازة.

 

وأشارت الشيخة المجيزة سناء كامل عبد التواب شعبان، إلى أن دار السراج المنير استطاعت خلال عشر سنوات، منح إجازات لقرابة ثلاثمائة فتاة وسيدة وطفل، كما قامت بتخريج أكثر من سبعمائة من حفظة كتاب الله بمعاونة 25 معلمة وحافظة للقرآن الكريم.

 

وشاركت مؤسسة الحصري الخيرية في حفل تخريج الفتيات، اعترافاً بدور الدار في خدمة القرآن الكريم، والتي تتولى فيه عدد من السيدات الفضليات، الإشراف على الدار للفتيات والسيدات والأولاد تحت سن أربعة عشر سنة، من بينهن الحاجة نادية حسن، والدكتورة حنان المليجي.

 

وقالت رشا عادل إبراهيم، إحدى الفتيات الحاصلات على الإجازة، “من الشرف أن أقوم بخدمة كتاب الله، وتعليمه وتحفيظه، بجانب عملي كمعلمة للغة الإنجليزية، وهذه الإجازة تلقي على عاتقي تبعة خدمة القرآن الكريم، والسعي إلى تحفيظه للسيدات والأطفال والفتيات، حتى نحيا في مجتمعنا بالقرآن”، ووجهت التحية لدار السراج المنير وشيخته على الجهد المبذول لخدمة كتاب الله.

 

You must be logged in to post a comment Login