“البحث عن الضوء” معرض صور عن جمال الطبيعة في الفيوم

القاهرة: سارة سعيد

ينظم حالياً المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي معرضا للصور بعنوان “البحث عن الضوء”، للفنان محمد عبلة، ويضم المعرض مجموعة من اللوحات عن المناظر الطبيعية، ويبرز خلالها التناغم بين الأرض والسماء والهواء والشمس.

 

وأوضح عبلة في كلمته عن المعرض أن الهدف الحقيقي للمعرض في الوقت الحالي، هو أن يثبت للجمهور أنه مثلما يوجد كآبة وحزن في البلد، فهناك دائماً ما يدعو للتفاؤل، وإن كان ذلك مجرد حجة، بحسب قوله.

 

وأضاف عبلة أن فكرة المعرض كانت رغبة منه في تمجيد الطبيعة المصرية، ورسم ما توحي به له دون أي تكلف، مؤكداً أن رسمه لهذه اللوحات كوقفة طفل انبهر بمنظر الطبيعة أمامه.

 

وعن سر اختياره للفيوم كبداية لمشروع “البحث عن الضوء”، أرجع ذلك لإحساسه الخاص بأن هذه المدينة لها خصوصيتها، وأنها تُجبر أي محب للطبيعة على التوقف عندها، وأخص “بحيرة قارون” بسبب تغير ألوانها كل لحظة. وتحدث عبلة عن أمله في استمرار المشروع ليشمل كافة محافظات مصر، ليسجل كل المناظر الطبيعية الموجودة في كل المحافظات.

 

الجدير بالذكر أن المعرض تم افتتاحه في الحادي والعشرين من الشهر الماضي، بحضور الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، والدكتورة كاميليا صبحي، وطوغان نفديب سوري، سفير الهند بالقاهرة، ويستمر المعرض حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

 

 

You must be logged in to post a comment Login