الاعتقال يلاحق الطالب المؤهل لنهائيات مسابقة “إنتل” بأسيوط ويعرضه للخسارة

**شقيق الطالب المحبوس: عبد الله بريء ولم يحرق السيارة

**عاملة بجمعية صناع التنمية: عبد الله اتقبض عليه عشان الاختراع أو بلاغ كيدي

 

أسيوط: مدحت عرابي

أحيانًا تنقلب الأوضاع بسرعة بالغة وبشكل يعجز العقل عن تخليه أو إدراكه، وهو ما حدث بالفعل مع عبد الله عاصم، ١٧ سنة، طالب بالصف الثاني الثانوي، بأسيوط، كاتب أول كود ويب “HTML”، وله العديد من الإنجازات في المجال التكنولوجي، فبعد تأهله للتصفيات النهائية في مسابقة شركة “إنتل Intel” العالمية بكاليفورنيا شهر مايو القادم عن اختراع نظارة تكنولوجية تساعد مرضى الشلل الرباعي في التواصل مع الآخرين بسهولة، تم القبض عليه يوم الجمعة الماضية من قبل قوات الأمن دون دليل واضح ضده، حسب أقوال الشهود، ووجهت له تهمة التظاهر بدون تصريح، وتم حبسه 15 يوم على ذمة التحقيق.

 

 

وأجرت “المندرة” حوارا خاصا مع شقيق عبد الله، وهو عبد الرحمن، طالب بكلية حاسبات، وقال إن عبد الله يعمل علي إصلاح الأنظمة التعليمية وتفعيل التعليم الإليكتروني في المدارس المصرية، وتأهل للتصفيات النهائية في مسابقة شركة “إنتل” العالمية بكاليفورنيا شهر مايو القادم عن اختراع نظارة تكنولوجية تساعد مرضى الشلل الرباعي في التواصل مع الآخرين بسهولة ويسر وتكلفة النظارة لا تزيد عن ١٠٠ جنيه بالرغم من بيعها في الخارج بما يعادل 50 ألف جنيها مصريا”.

 

وأضاف عبد الرحمن: “أخي لم يحرق أي سيارة وإنما كان زميل للطلاب الذين تم استدعائهم في قضية حرقها وكان مسافر لوزير التربية والتعليم لعرض مشروعه عليه، ولكنهم كانوا يتبعونه من أسيوط وتم القبض عليه، والمفاجأة كانت حبسه 15 يوم على ذمة التحقيق بدون أي دليل ضده”.

 

يمكنك مشاهدة حوار “المندرة” مع شقيق عبد الله هنا


 

قالت آمنة عيسى، تعمل بجمعية “صناع التنمية” المتابعة لقصة عبد الله واختراعاته من البداية: “اللي حصل لـ عبد الله يقال فيه روايتين، رواية للداخلية اللي وصلتها لوكالة الأناضول أن عبد الله كان في التحرير مع واحد صاحبه وبيتصور وهو رافع إشارة رابعة فقبضوا عليه وأخدوه على أمن الدولة بمدينة نصر وبعدها اترحل لأسيوط لإنه من هناك واتلفقتله قضية حرق عربيات شرطة”.

 

وأضافت عيسى: “الرواية الثانية لصاحب عبد الله اللي كان معاه وقت ما أتقبض عليه وهي إنهم كانوا ماشيين مع بعض وبعدين كان في ناس بتراقبهم فبدأوا يتحركوا لأنهم استغربوا الموقف وبعدين الأمن اخدوا عبد الله من وسطهم ولما بدأ أصحابه يعترضوا اتهددوا إنهم هيتاخدوا معاه”.

 

وتابعت العاملة بجمعية صناع التنمية: “لحد الصبح مكناش عارفين أخدوه على فين وبعدين عرفنا إنه كان في أمن الدولة في مدينة نصر واترحل بعدها لقسم تاني بأسيوط. تقريبا هما أخدوه عشان الاختراع أو بلاغ كيدي الله أعلم بس من الواضح ان التركيز معاه كبير علشان هو متفوق علميًا”.

 

والجدير بالذكر أن عبد الله حصل علي شهادات في تخصصات تقنية وتكنولوجية عديدة، منها:ICDL, Adobe Director, Expression Web, Blend & design, HTML &Java Script, ASP .Net, SQL. ولديه خبرة ٤ أعوام في التصميم والجرافيك بـ Adobe Photoshop CD6.

 

صمم عبد الله أيضا وأدار أكثر من ١٠ مشاريع فيExpression Blend E-Learning, ASP.Net, Adobe Director, Web site، وعمل في مجال صيانة الكمبيوتر منذ أكثر من ٤ سنوات في

“PC &Laptop – Hardware &SoftWare”.

 

وحصل عبد الله علي خبرة 3 سنوات في مجال الشبكاتRouters MikroTik، وساهم بخبرته في مجال برمجيات الويب مثل:HTML5 PHP, jQuery, MYSQL, ASP.net, SQL, Java Script،

ويهتم أيضا بعلوم الكمبيوتر وأنظمة التشغيل المختلفة مثل:

“Windows, Linux, Mac”.

 

قال شقيق عبد الله، عبد الرحمن، طالب بكلية حاسبات، في حديثه لـ “المندرة”: “أخي مؤهل للتصفيات النهائية في مسابقة شركة “إنتل Intel” العالمية بكاليفورنيا شهر مايو القادم، نأمل خروجه قبل الميعاد حتى يستطيع تمثيل مصر هناك خاصة إنه برئ ولا يوجد دليل ضده”.

You must be logged in to post a comment Login