الإهمال يأكل مستشفى رأس غارب المركزي بالبحر الأحمر

مستشفى رأس غارب - كاميرا محمد عبد الله

مستشفى رأس غارب – كاميرا محمد عبد الله

 

**المستشفى تعاني نقص الأجهزة الطبية والأطباء.. وأهالي المدينة يطلقون حملة “صحتك بالدنيا” لتحسين الخدمة

 

البحر الأحمر: محمد عبد الله

تمثل مستشفى رأس غارب المركزى أهمية بالغة فى محافظة البحر الأحمر، فهي تخدم مدينة رأس غارب، والحوادث التى تقع على طريق القاهرة رأس غارب، وطريق الشيخ فضل، وطريق الكريمات، حيث تصب كل هذه الحوادث فى المستشفى، وبسبب قلة إمكانياتها يتم تحويل حالات كثيرة إلى مستشفيات أخرى، مثل الغردقة وأسيوط.

 

وتضع إمكانيات المستشفى المحافظة فى مواقف محرجة، عند وقوع حوادث للسياح الأجانب، بسبب الإهمال المنتشر في المستشفى، وهو ما دعا أهالى المدينة إلى تنظيم وقفات احتجاجية متكررة أمام المستشفى، للمطالبة بتحسين الخدمات الطبية.

 

تعاني مستشفي رأس غارب من إهمال شديد منذ أعوام طويلة، وتوالت الشكاوي من المواطنين بخصوص هذا الأمر من عدم توافر الأجهزة الصالحة للاستعمال ونقص في الأطباء، وأيضا من شكاوي الممرضات في سكن جيد لهم.

 

حسام موسى، أحد أبناء المدينة، قال إن المستشفى تعانى من نقص شديد فى الأجهزة الطبية وبعض التخصصات، مما جعلها غير مهيئة تماما لاستقبال الحالات المرضية، حيث يتم تحويلها على مستشفى الغردقة، التي تبعد 150 كيلو متر، مما يتسبب فى وفاة العديد من الحالات بسبب بعد المسافة، موضحا أنهم طالبوا مرارا وتكرارا بتطوير المستشفى، ولكن دون جدوى.

 

وأطلق أهالى مدينة رأس غارب حملة بعنوان “صحتك بالدنيا”، حيث طالبوا خلال تلك الحملة اللواء طارق المهدى، محافظ البحر الأحمر، بتحسين الخدمات الطبية والصحية التى تُقدم للأهالى، والنظر بعين الاعتبار لما يعانيه المواطنون من تردى للخدمات الطبية بالمستشفى ، حيث يوجد نقص حاد فى طاقم التمريض والمساعدين وفنيين الأجهزة، فالمبنى متردي هندسياً.

 

وكانت محافظة البحر الأحمر خصصت مساحة أرض لبناء مستشفى جديدة بالمدينة منذ عدة سنوات، وحتى الآن لم تيم البدء فى إنشائها بسبب نقص الاعتمادات المادية.

 

وطالب أهل رأس غارب محافظ البحر الأحمر عند بداية العمل فى المستشفى التى يتم إقامتها بالمدينة، بأن تكون مستشفى عام وليست مركزى لتصنيف وزارة الصحة فى الدعم ما بين العام والمركزى، مطالبين كذلك بقرارات إدارية سريعة لسد العجز من الأطباء والأجهزة. وكون مجموعة من أبناء المدينة جروب تحت عنوان “ابدأ بنفسك” لجمع تبرعات ومستلزمات لتطوير المستشفي، وشراء بعض الأدوية التى تشهد نقص بالمستشفى.

 

وبعد تعدد الشكاوى من تردى الخدمات بالمستشفى، زار اللواء طارق المهدى، محافظ البحر الأحمر، المستشفى للوقوف على احتياجاتها وقرر صرف مبلغ ستة ملايين جنيه لتطوير مستشفى رأس غارب المركزي، حتى تقوم المستشفى بخدمة أهالي المدينة إلى حين الانتهاء من المستشفى العام الجديدة.

 

وقال المحافظ إنه خاطب وزارة الصحة بسرعة تنفيذ مشروع مستشفى رأس غارب الجديد، والذي يعد من أهم المشروعات الخدمية الطبية للمدينة، ومواجهة حوادث الطرق، حيث تُقام المستشفى على مساحة 45 ألف متر، وتشمل المستشفى ومبنى معهد تمريض لفتيات المدينة، ومهبط طيران على مساحة 15 ألف متر للإسعاف الطائر، وسكن للأطباء واستراحات للعاملين والمغتربات، وتصل تكلفتها إلى مائة مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة الصحة.

 

You must be logged in to post a comment Login