الأمن يمنع صحفي الجرائد الخاصة من تغطية زيارة وزير التعليم العالي للمنيا.. ويسمح بدخول الإخوان

جانب من زيارة الوزير

جانب من زيارة الوزير

**الوزير يفتتح مشروعات طبية وطلابية بتكلفة تخطت المائة مليون جنيه

 

المنيا: مصطفى خاطر ورشا علي

منع اليوم أمن الدكتور مصطفى مسعد، وزير العالي، دخول محرري الصحف الخاصة إلى الأماكن التي يزورها الوزير بالمنيا، بحجة عدم وجود تصاريح لهم، بالرغم من أن هؤلاء الصحفيين يحملون إثباتات تؤكد مزاولتهم للمهنة، وسمح بدخول صحفي الإخوان، مما أدى إلى تذمر العديد من صحفي الجرائد الخاصة، ورفض أغلبهم تغطية اللقاء.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم العالي للمحافظة، لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الطبية والطلابية بجامعة المنيا، بتكلفة قدرها 104 مليون و600 ألف جنيه، حيث افتتح الوزير فرع المستشفى الجامعي للقلب والصدر بمدينة المنيا الجديدة، على مساحة 21 ألف و220 متر بتكلفة قدرها 18 مليون جنيه، وتحتوى على غرفة لعلاج القلب، وأشعة، واستقبال، وعيادات خارجية، وعناية مركزة، سعة 16 سريرا وعمليات وإدارة وتعقيم.

 

وكان من المقرر عقد لقاء بين الوزير وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، إلا أن الأمن رفض دخول الطلاب، مما أدى إلى تجمهرهم خارج القاعة.

 

وقدم الدكتور عبده اللبان، مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتور شادي علواني، رئيس قسم جراحة القلب، شرح مفصل عن مجهودات القسم داخل الجامعة، من خلال إجراء 430 عملية قلب مفتوح، وخمسمائة عملية للصدر والطوارئ، وبلغت نسبة النجاح وفقا للتقييم العالمي العام الماضي 98.7%.

 

وتفقد مسعد مبنى وحدة علاج الكلى على مساحة ألفين وخمسمائة متر، وبتكلفة قدرها 25 مليون جنيه، وفواصل 2 و3 بمستشفى النساء والتوليد، على مساحة ألف وثلاثمائة متر، بتكلفة قدرها 25 مليون جنيه.

 

وافتتح الوزير مبنى المكتبة المركزية على مساحة خمسة آلاف وستمائة متر، بتكلفة قدرها تسعة ملايين جنيه، ومبنى إسكان الطالبات على ألف ومائتي متر، وتكلفة قدرها تسعة ملايين جنيه، ومبنى كلية الآداب الجديد على مساحة أربعة آلاف وخمسمائة متر، وتكلفة قدرها 18 مليون جنيه، وتطوير مدخل الحرم الجامعي على مساحة خمسة آلاف متر، بتكلفة قدرها ستمائة ألف جنيه.

 

وأعلن وزير التعليم العالي عن خطة لتطوير الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، باعتبارها الخدمة المجتمعية الأولى للجامعات المصرية، حيث تم البدء في عقد عشر دورات تدريبية بكل جامعة، لمدة ستة أشهر، لأطقم التمريض، لإكسابهم المهارات والخبرات والتنسيق مع وزارة المالية، لتوفير الاعتمادات المالية لتأثيث المستشفيات بالأجهزة الحديثة، خاصة في التخصصات والجراحات الدقيقة.

 

وأوضح مسعد أنه سيتم تسهيل إجراءات البعثات الدراسية للباحثين من خلال فتح مكاتب إدارية بكل جامعة، لتقوم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي بما يضمن تطوير البحث العلمي، وتبادل الخبرات.

 

وعن الانتخابات الطلابية، قال مسعد إن الانتخابات مرت بأجواء متميزة، لتأهيل الطلاب، لبدء الممارسة الديمقراطية الحقيقية، مشيراً إلى أن هناك اهتمام كبير بالأنشطة، لاكتشاف الشباب المتميز بالجامعة ورعايته.

 

ورافق الوزير كل من الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، والدكتور محمد الشريف، رئيس الجامعة.

 

You must be logged in to post a comment Login