الأعمال الصعيدية تسيطر على دراما رمضان

**مسلسل “الوسواس” يكشف التفاصيل الخفية للصعيد

 

المندرة: محمد عباس

تتنوع الأعمال الدرامية ما بين الكوميدي والسياسي والديني والتاريخي، ولكن تبقى الأعمال الدرامية التي تتناول أعمالا مميزة ولها نكهة خاصة ولكنها تحتاج إلى مجهود مضاعف من الفنانين لفهم طبيعة الشخصيات بجانب إتقان اللغة، وهي من نوعية الأعمال التي تلقى إعجاب الكثير من المشاهدين، ونجد الدراما الرمضانية هذا العام تتناول العديد من المسلسلات الصعيدية المميزة.

 

ومن الأعمال الدرامية التي تتناول المجتمع الصعيدي مسلسل “ابن حلال”، “أبو هيبة في جبل الحلال”، “دهشة”، و”الوسواس”.

 

ابن حلال

 

ويأتي مسلسل “ابن حلال” في بداية الأعمال الصعيدية التي ستخوض السباق الرمضاني هذا العام، حيث يظهر النجم محمد رمضان في أول أعماله الدرامية وهو يرتدي زيا صعيديا، ويشاركه البطولة وفاء عامر، هالة فاخر، محمود الجندي، أحمد فؤاد سليم، ريهام سعيد، ماريهان حسين، سارة سلامة، ونورهان، ومن تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر.

 

ويجسد رمضان في المسلسل شخصية شاب فقير يدعى “حبيشة”، قادم من الصعيد للبحث عن فرصة عمل برفقة والدته وأخته، فيعمل “نقاش” ويسكن في إحدى الحارات الشعبية، ولكنه يجد نفسه محاطًا بالكثير من المشاكل بعد اتهامه بقتل ابنة فنانة مشهورة، ويعتبر العمل عبارة عن دراما اجتماعية تتناول الحياة بين عالم الأثرياء وعالم الفقراء، والظلم الذي يحول الإنسان من الطيبة المطلقة إلى الشر المطلق.

 

أبو هيبة في جبل الحلال

 

ويليه مسلسل “أبو هيبة في جبل الحلال” بطوله الفنان محمود عبد العزيز، ويشاركه الفنان طارق لطفي، كريم محمود عبد العزيز، نيرمين الفقي، مي سليم، وخالد سليم، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب.

 

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي يتناول فكرة الصراع بين شقيقين أحدهما يتولى مسئولية رعاية العائلة والحفاظ على الأرض والثاني يرغب في الاستيلاء على الثروة بمفرده بتحريض من زوجته.

 

دهشة

 

واستكمالا للأعمال الدرامية التي تتناول الصعيد المصري يظهر مسلسل “دهشة” للفنان يحيي الفخراني.

 

ويشارك في بطولة العمل يسرا اللوزي، حنان مطاوع، ياسر جلال، ياسر المصري، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني. وتدور أحداثه حول رجل يوزع ثروته على بناته وهو على قيد الحياة، إلا أنه سرعان ما يصاب بخيبة كبيرة منهن بسبب تخليهن عنه بمجرد الحصول على الأموال.

 

الوسواس

 

ويشارك في السباق الدرامي مسلسل “الوسواس”، للفنان تيم الحسن ويشاركه البطولة محمد كريم، أحمد فهمي، زينة، سوسن بدر، وهبة مجدي، ومن تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج حسني صالح.

 

ويتناول العمل دراما الصعيد المصري من خلال تسلُط إحدى العائلات على أهل القرية وهو ما يخلق حالة من الغضب المكتوم عند أهلها بسبب القهر والطغيان، وتتوالى الأحداث لتكشف عن المزيد من التفاصيل الخفية لصعيد مصر.

You must be logged in to post a comment Login