الأحد القادم.. جنح مركز الفشن تنظر دعوة ضد إهانة قنديل لسيدات بني سويف.. وتوقعات بالبراءة

كاميرا: محمد حسين (صورة أرشيفية)

كاميرا: محمد حسين (صورة أرشيفية)

**نقيب المحامين بالمحافظة: الحكم لصالح قنديل سيؤثر بالسلب على البلاغات الأخرى

 

بني سويف: عماد حمدي

تنظر محكمة جنح مركز ، الأحد القادم، الدعوى التي رفعها شهاب فاروق، المحامي والناشط الحقوقي، ضد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، في البلاغ الذي حمل رقم 970 لسنة 2013، والخاص بإهانة قنديل لسيدات بني سويف.

 

وتوقع فاروق أن يحصل قنديل على براءة في هذه الدعوة, بسبب تحويل البلاغ إلى جنح مباشر، دون الخضوع إلى النيابة والتحقيقات.

 

من جانبه، رأي محسن أبو عقل، نقيب المحامين ببني سويف, أنه في حالة حصول قنديل على البراءة في البلاغ الذي سيُنظر يوم الأحد المقبل, سيؤدي ذلك إلي ضياع حقوق سيدات ببني سويف, مشيراً إلى أن ذلك سيؤثر أيضاً بالسلب علي البلاغات الأخرى المقدمة. وفضل أبو عقل أن تضاف البلاغات التي قدمت إلي البلاغ الذي سيُنظر الأحد.

 

في سياق متصل، قال محمد سلامة الهلالي، المحامي والمنسق العام لاتحاد شباب الثورة المستقلين ببني سويف, إن نظر دعوه إهانة قنديل لسيدات بني سويف خطوة جيدة, لتحدى القضاء لأخونة الدولة، مشيرا إلى أن أهالي بني سويف, لن يكفيهم اعتذاره أو حتى إقالته من رئاسة الحكومة, ولكنهم يريدون محاكمته من خلال القضاء العادل.

 

وأضاف “سننتظر استدعاء رئيس الحكومة أمام بني سويف, ليتعلم معنى العدالة الاجتماعية, وأن لا أحد يعلو فوق القانون، وهذه القضية هي بداية لعدد من البلاغات قدمها أهالي وسيدات بني سويف، لرد اعتبارهن عن إساءة رئيس الحكومة لهم”.

 

وأوضح سلامة أنهم سيتواجدون في هذا اليوم أمام المحكمة، لمساندة ودعم القضية ليعبرون عن سخط بني سويف من الحكومة, واصفا إياها بالعاجزة, مشددا على أن الاتحاد مازال يدرس سبل الإدانة مع اللجنة القانونية الخاصة به، وأنهم يجمعون ملفا كاملا عن رئيس الحكومة، لمقاضاته في تقصيره نحو المواطنين والحقوق والواجبات على المستوى العام.

 

 

You must be logged in to post a comment Login