“افهم صحافة” ورش تدريبية لشباب الصعيد من “المندرة”

"افهم صحافة" ورش تدريبية في مجال الإعلام

“افهم صحافة” ورش تدريبية في مجال الإعلام

 

المندرة:

بالتعاون مع مؤسسة “كيستا فولكجسكولا” السويدية، تقيم مؤسسة المندرة للإعلام ثلاث ورش تدريبية بالصعيد لتثقيف وتوعية الشباب حول دور الصحافة والإعلام في المجتمع، وذلك تحت عنوان “افهم صحافة” في شهري سبتمبر وأكتوبر 2015.

 

ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى نشر الوعي حول الدور الذي ينبغي أن يلعبه الإعلام في المجتمع بين الشباب الفاعلين في مجتمعاتهم من غير العاملين في الصحافة بهدف بناء قدراتهم على تقييم المحتوى الإعلامي والرسائل الإعلامية التي يتلقونها بوسائل مختلفة، كما يسلط الضوء على الممارسات الصحفية غير المهنية السائدة، وكيفية النظر بعين ناقدة للأخبار المتداولة يوميا في الإعلام المطبوع والمرئي والمسموع والإليكتروني. يستمد المحتوى التعليمي المقدم في الورش من برنامج اليونسكو لمحو الأمية الإعلامية والمعلوماتية، مع مراعاة الخصوصية المصرية واضافة أمثلة من الواقع المعاصر.

 

تقام الورشة الأولى في بني سويف أيام ٤-٥ و١١-١٢ سبتمبر، ثم أسيوط أيام ١٨-١٩ و٢٥-٢٦ سبتمبر، وأخيرا سوهاج أيام ٢-٣ و٩-١٠ أكتوبر. ويُشترط في المتقدمين للورش التدريبية أن تتراوح أعمارهم بين 18 حتى 30 عاما، وأن يكونوا من غير العاملين بالصحافة والإعلام، ومن أبناء محافظات الصعيد ولديهم أنشطة مجتمعية واهتمام بالشأن العام. ويقدر عدد المشاركين في كل ورشة بنحو 30 شخصا.

 

على الراغبين في التقدم للورشة ملء استمارة التقديم هنا علما بأن آخر موعد للتقديم هو السبت 29 أغسطس. وسيتواصل المنظمون مع المقبولين تباعا حسب مواعيد كل ورشة.

 

مؤسسة المندرة للإعلام هي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على عدة مشروعات من شأنها تطوير الإعلام في مصر بالتركيز على الصحافة المحلية، وتعتبر “بوابة المندرة” هي مشروعها الرئيسي، أما مؤسسة “كيستا فولكجسكولا” فهي مؤسسة سويدية تعمل على إنشاء أول مدرسة لتعليم الكبار في الشرق الأوسط تحت مشروع “نُريكم” والتي تهدف إلى دعم التعليم التشاركي والمشاركة المجتمعية الفعالة في المجتمعات المحلية.

 


موضوعات ذات صلة

8 Responses to “افهم صحافة” ورش تدريبية لشباب الصعيد من “المندرة”

  1. nahed fadl 5:56 مساءً, 21 أغسطس, 2015 at 5:56 مساءً

    ايه المقصود بالانشطه المجتمعيه؟؟

    • بوابة المندرة 10:45 صباحًا, 22 أغسطس, 2015 at 10:45 صباحًا

      أنشطة مجتمعية تشمل أي نشاط مفيد للمجتمع تطوعي أو خيري أو حتى عمل ما يخدم فئة في المجتمع أو ينعكس أثره إيجابيا على المحيط الاجتماعي. الفكرة إن المتقدم يكون له دور فعال في مجتمعه.

  2. Pingback: المندرة" تعلن عن برنامج "افهم صحافة" للشباب في محافظات الصعيد | قـل

  3. نيفين مقار صليب مقار 2:46 مساءً, 25 أغسطس, 2015 at 2:46 مساءً

    اتمنى ان تحقق الورشة أهدافها لنفعنا ولنفع المجتمع لكى نكون على وعى كاف بالصحافة ودورها وكيفية تدوال الأخبار بكل أنواعها وتميزها … تحياتى وأمنياتى للجميع بالخير

  4. نيفين مقار صليب مقار 2:48 مساءً, 25 أغسطس, 2015 at 2:48 مساءً

    اتمنى أن تحقق الورشة اهدافها لاننا فى إحتياج حقيقى لفهم الصحافة ولمعرفة كيفية التداول الصحيح للأخبار والإعلام … مع تمنياتى للجميع بالخير والفائدة

  5. علاء ممدوح عبدالعظيم محمد 5:04 صباحًا, 27 أغسطس, 2015 at 5:04 صباحًا

    بالتوفيق ونتمنا الاستفاده

  6. علاء ممدوح عبدالعظيم محمد 4:42 صباحًا, 29 أغسطس, 2015 at 4:42 صباحًا

    امتا هيتم التواصل عشان حاضر ورش العمل او اعرف انا هكون معاكو اولا ؟

  7. علاء ممدوح عبدالعظيم محمد 4:43 صباحًا, 29 أغسطس, 2015 at 4:43 صباحًا

    امتا هيتم التواصل عشان‎ ‎اعرف انا هحضر ورش العمل او اعرف انا هكون معاكو اولا ؟

You must be logged in to post a comment Login