اعتماد الحيز العمراني لـ401 عزبة ببني سويف وتسليم ترخيص بناء مشروع سامسونج

بني سويف:عماد حمدي

اعتمد اليوم المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، الحيز العمراني الجديد لعدد 401 عزبة وتابع بدائرة المحافظة كمرحلة أولى، بعد استكمال مراجعتها في الهيئة العامة للتخطيط العمراني ووزارة المحلية.

 

واعتمد بيبرس أيضاً المخططات التفصيلية لعدد 109 قرية من قرى محافظة بني سويف في مراكز الفشن وإهناسيا وناصر والواسطى، بعد إعادة دراستها بواسطة المراكز الاستشارية الجامعية.

 

أوضح المهندس محمد حسن، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أن الإدارة قامت بتوزيع المخططات التفصيلية على الوحدات المحلية تمهيداً للتعامل بها مع المواطنين.

 

قام المحافظ بتسليم ترخيص البناء لمشروع شركة سامسونج إلكترونك مصر، إحدى المشروعات العملاقة بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية، حيث بدأ المشروع الإنشاءات الفعلية تمهيداً لبدء الإنتاج في المشروع الذي تبلغ استثمارات المرحلة الأولى منه 1.7مليار جنيه ويقام على مساحة 366 ألف متر مربع في منطقة كوم أبو راضي الصناعية غرب مركز الواسطى تصل إلى تسعة مليار جنيه بعد استكمال كافة مراحل المشروع.

 

أكد المحافظ أن مراحل تنفيذ المشروع بدأت من يوليو 2012 ليظهر الإنتاج في منتصف عام 2013 لتوفير 1400 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى ألفي فرصة عمل غير مباشرة من أبناء محافظة بني سويف، مع الالتزام بالضوابط والاشتراطات الخاصة بهيئة التنمية الصناعية واشتراطات البناء في المنطقة الصناعية وتعليمات الحماية المدنية والأمن الصناعي والشروط الصحية والبيئية.

You must be logged in to post a comment Login