احسب تموينك أولاً

صورة الموقع

صورة الموقع


**مواطن يصمم موقعاً لحساب تكلفة التموين وفقاً للنظام الجديد

 

المندرة: محمد النجار

أثار النظام الجديد للسلع التموينية الذي طبق منذ بداية يوليو الماضي جدلاً واسعاً بين الشعب المصري، خاصة بعد التصريحات الإعلامية التي نسبت إلى الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن سعر كيلو اللحمة التموينية 1 جنيهاً، وكيلو الدواجن 75 قرشاً، وأمام هذه الحالة أنشأ المواطن علي عبد الرحمن موقعا على شبكة الإنترنت يساعد المواطنين على حساب قيمة ما يحصلون عليه من السلع التموينية في المنظومة الجديدة بقيمة الدعم الشهري المخصص لهم على البطاقات التموينية.

 

ويقوم الموقع بحساب تكلفة ما يأخذه المواطن من سلع بعد خصم قيمة الدعم وفقاً لعدد الأفراد في البطاقة التموينية، وقام عبد الرحمن بوضع 20 سلعة على الموقع أعلنت وزارة التموين عن تواجدهم في التموين.

 

والسلع كما وردت بالموقع كالأتي: سكر محلي بسعر 4.90 جنيهاً للكيلو، ومستورد بسعر 4.25 جنيهاً للكيلو، ومسلي صناعي عبوة 800 جرام بسعر 6 حنيهاً، وأرز بسعر 3.75 جنيهاً للكيلو، وعدس عبوة 500 جرام بسعر 3.35 جنيهاً، ومكرونة عبوة 350 جرام بسعر 1.35 جنيهاً، وزيت خليط عبوة 800 جرام بسعر 6.50 جنيهاً، وزيت عباد عبوة 920 جرام بسعر 9.75 جنيهاً، وزيت خليط صافي عبوة 1 لتر بسعر 7.60 جنيهاً، وزيت خليط عبوة 1 لتر بسعر 8.45 جنيهاً، ودقيق بسعر 3.75 جنيهاً للكيلو، وفول بسعر 4.60 جنيهاً للكيلو، وشاي عبوة 40 جرام بسعر 1.33 جنيهاً، وصلصة عبوة 320 جرام بسعر 2.80 جنيهاً، ولحوم مجمدة بسعر 29 جنيهاً للكيلو، ودواجن مجمدة بسعر 14.25 جنيهاً للكيلو، وبلح نصف جاف بسعر 11 جنيهاً للكيلو، ومسحوق غسيل عادي بسعر5.15 جنيهاً للكيلو، ومسحوق غسيل اوتوماتيك بسعر 6.90 جنيهاً للكيلو.

 

ويحسب الموقع عدد السلع التي اختارها المواطن، وربح البقال، ويقدم في النهاية إجمالي ما سيدفعه المواطن بعد خصم قيمة الدعم. لحساب تكلفة تموينك من هنا.

 

وأشاد وزير التموين بالمواطن علي عبد الرحمن، وأعلن أنه سوف يتم رفع الموقع على الصفحة الرسمية لوزارة التموين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للتيسير على المواطنين.

 

وشهد الصعيد في الفترة الماضية حالة عدم رضا من المنظومة الجديدة للسلع التموينية، ففي بني سويف اعترض المواطنون على غلاء الأسعار واعتبروه امتصاص لدماء الفقراء، وفي أسيوط أكد المواطنون عدم جاهزية محلات التموين لاستقبال السلع المجمدة.

You must be logged in to post a comment Login