السبت والأحد احتفالية بمئوية ‘‘توماس النوبية’’.. والدعوة عامة

رابطة توماس النوبية

رابطة توماس النوبية

المندرة: رحاب عبد النعيم

تحتفل رابطة توماس النوبية العامة بالقاهرة، بفعاليات مئوية توماس في عام الثقافة النوبية 2014، تحت اسم ‘‘يوم نفرتـاري’’، بمتحف محمود مختار بالدقي، على يومين هما الثامن والتاسع من فبراير، والحضور مجاني للجميع.

 

فعاليات اليوم الأول تبدأ من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً، ويشمل اليوم إقــامة معـرض فــن تشكيلـي لأكبــر الفنــانين النوبييـن، وإقـــامة معـرض للمشغــولات والإكسسوارات النوبية، وإقامة نـدوة شعرية من الساعة السادسة وحتى السادسة والنصف مساءً، للفنانة والشاعرة السودانية مريــــم الطيــب، وتحاورها الإعلامية ميرفت طاهــر، المذيعة بقناة وادي النيل السودانية.

 

ومن الساعة السادسة والنصف حتى السابعة مساءً، يتم عرض فيلم تسجيلي للأنشطة المقدمة من خلال رابطة توماس النوبية، وفي السابعة مساءً يبدأ العرض الفني للفلكلور النوبي لكبار فناني النوبة، وينتهي معه اليوم في الثامنة مساءً.

 

أما برنامج اليوم الثاني فيشمل فقرة غنائية للفنان النوبي كـرم مـراد، من الساعة 5 إلى 6 مساءً، ثـم لقاء مع الدكتور بسام الشماع، في ندوة عن التاريخ والحضارة والآثار النوبية.

 

للاستعلام عن المزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع لجنة الإعلام والعلاقات العامة لمئوية رابطة توماس، على تليفون 01146480601 – 01005228979

رابطة ‘‘توماس وعافية’’ هي رابطة تضم أبناء القرية النوبية التي تحمل نفس الاسم، من كل مكان، وتقيم العديد من الفعاليات النوبية، ومقرها القاهرة.

 

You must be logged in to post a comment Login