احتفالية “اليوم النوبي العالمي” غدا بوزارة الشباب والرياضة

المندرة: منة الله محسن
يوجه النادي النوبي العام بالقاهرة دعوة عامة لحضور احتفالية اليوم النوبي العالمي بعنوان: “فخور أنا بحضارتي”، غدا الساعة الثامنة مساء بمسرح وزارة الشباب والرياضة أمام نادي الزمالك بميت عقبة وهو يوم الذكرى الخمسين لتهجير النوبيين. وقال المنظمون إنه أثناء الاحتفالية سيتم تكريم اسم الفنان “خضر العطار”، والفنان “أحمد منيب”، لما تركوه من بصمة في الفن النوبي، حسب وصفهم.

 
ويشارك في الاحتفالية باقة من نجوم الفن والتراث النوبي، فرق إفريقية “في حب النوبة”، إسكتش مسرحي عن النوبة والتهجير، مواهب نوبية، فرقة “نوبيكيا”، ومعرض للمشغولات اليدوية والتراثية، وأكد المنظمين على تواجد مفاجآت أخرى ستظهر خلال الاحتفال. ويمكنك معرفة المزيد عن الاحتفالية وباقي النجوم المشاركين من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“.

 
ويقوم بتغطية الاحتفالية القناة الأولى والثانية والنيل الثقافية من قنوات التليفزيون المصري، قناة CBC، قناة ON TV، قناة النهار، قناة النادر “قناة مهتمة بالشأن النوبي على موقع “يوتيوب”.

 
والجدير بالذكر أن النوبة احتفلت مساء أول أمس باليوم العالمي للنوبة في حفل كبير أقيم في دار الأوبرا، وشارك فيه عدد كبير من النوبيين والشخصيات العامة ورجال الأعمال، وخلاله تم تكريم عدد من الشخصيات نظرا لجهودهم في دعم القضية النوبية والمجتمع المصري، منهم المهندس محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة المستقبل الإعلامية، بجانب تكريم عدد من الشخصيات النوبية، منها الأديب حجاج أدول، والناشطة منال الطيبي، وأحمد إدريس، صاحب فكرة الشفرة النوبية في حرب أكتوبر، وعادل موسى، مدير مشروع توثيق التراث والحضارة النوبية، والحاج فضل عبد المولى من منتجي المشغولات النوبية القديمة.

You must be logged in to post a comment Login