“ابدأ شركتك الخاصة” مؤتمر بجامعة المنيا الثلاثاء القادم

إعلان المؤتمر

إعلان المؤتمر

المندرة:

يُنظم بجامعة المنيا الثلاثاء القادم، مؤتمراً بعنوان “ابدأ شركتك الخاصة”، بمركز الحاسب الآلي “القاعة الكبرى” بالجامعة، ويتم فيه مناقشة كيفية إنشاء الشركات الخاصة من لا شيء، وكيف يمكن للشركات الناشئة أن تنهض بالاقتصاد المصري كما حدث في إسرائيل؟، ومساهمة العمل التطوعي في نهضة الأمة.

 

ويتحدث في المؤتمر المهندس محمد يوسف عمارة، عن مقدمة في ريادة الأعمال، يعرف فيها المصطلحات الشائعة في عالم ريادة الأعمال، وأهم المبادرات والمسابقات والحضانات التي تدعم رواد الأعمال، وكيفية تلقي التمويل.

 

ويستكمل حديثة عن مبادرة “startup nation 2.0″، وهي مشروع قومي يهدف لبناء اقتصاد قومي قوي يضع مصر ضمن قائمة أقوى عشر دول اقتصادية في العالم في خلال خمسة أعوام، وذلك عن طريق توليد أكبر قدر من الشركات الناشئة الناجحة والمؤثرة في شتى مجالات الحياة.

 

وتعتمد إستراتيجية المشروع في الأساس على تحويل كل مشكلة أو معاناة يكابدها المواطن المصري إلى فرصة اقتصادية حقيقية، لإنشاء شركة تقوم على حل هذه المشكلة بتمويل مصري ونموذج ربح مبتكر يأخذ في الاعتبار عدم تحميل المواطن نفسه أي تكاليف مباشرة، وتحقيق ربح ضخم للمستثمر المصري، مع عدم الإضرار بمصلحة أي من المنتفعين من وضع ما قبل حل المشكلة أو الاعتماد على أي تدخل حكومي لحل المشكلة.

 

ويتحدث في المؤتمر أيضاً زياد علي، عن رحلته في عالم ريادة الأعمال، ومؤسسة “100 يوم”، وهي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح، تعني ببناء مجتمع تنموي قوي ومتكامل، يقوم على تمكين وتفعيل المتطوعين في مصر.

 

وينوي زياد علي القيام برحلة في محافظات مصر المختلفة على دراجته النارية، ومعه مبلغ يساوي عشرة مليون جنيه، مقسمة إلى مائة وحدة، كل وحدة تساوي مائة ألف جنيه، وفي كل يوم خلال رحلته، يتوقف زياد في قرية أو مدينة أو مركز، ويقابل شباب مصريين، يناقش أفكارهم وطموحاتهم، ويختار مشروع واحد ليدعمه بمبلغ مائة ألف جنيه.

 

 

You must be logged in to post a comment Login