ابحر في أسوان مع مهرجان الفلوكة الثلاثاء القادم

نيل أسوان

نيل أسوان

المندرة: حنان سليمان

بين ضفاف نيل أسوان، يبحر عشرات الشباب الثلاثاء القادم ولمدة خمس أيام في مهرجان الفلوكة التشاركي رافعين شعار ‘‘ابحر وشارك’’ Sail and Share لتبادل الخبرات والمعارف والقيام بأنشطة ترفيهية تعليمية مبتكرة وأيضا الخروج بأفكار إبداعية تكون نواة لمشروعات اجتماعية رائدة.

 

تضم ورش عمل المهرجان، الذي يدور في جزيرة إليفانتين الأسوانية، تصنيع مركب من الزجاجات الفارغة والمعلبات وغيرها من المخلفات، وتجارب لتوليد الطاقة الشمسية من المخلفات أيضا لاستخدامها في طهو الطعام، وأخرى لتنقية المياه، وتوليد الطاقة من الرياح، وتصنيع الأثاث من سعف النخيل، وعمل عروض بالعرائس للأطفال، وإطلاق موقع إليكتروني باحتياجات الجزيرة. ويوفر المهرجان المناخ المناسب للإبداع على متن الفلوكة.

 

يأتي المهرجان بعد عرض سابق للمخلفات وكيفية استخدامها نظمته مراكز icehubs في مصر وأصلها فكرة دولية تتمحور حول مفاهيم الابتكار والتعاون وريادة الأعمال. ويأمل مهرجان الفلوكة جمع شباب من خلفيات مختلفة حول أنشطة تعليمية وترفيهية وتعريف أهل أسوان بمصادر دخل بديلة خارج نطاق السياحة وإبراز أسوان كمنطقة آمنة وإرسال رسالة إيجابية من مصر.

 

فكرة المهرجان جاءت من محادثة بين مصطفى محمود، مراكبي، وجاي كازينز، بريطاني الجنسية وناشط في مساحتي عمل icehubs في القاهرة والإسكندرية، حيث كان الأول يريد تنظيم مهرجان للفلوكة والثاني يبحث عن مهرجان تشاركي يتعلم فيه المشاركون من بعضهم البعض.

 

وتختلف icehubs، المدعومة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، عن غيرها من مساحات العمل التي انتشرت في مصر في الفترة الأخيرة، في اهتمامها بالمشروعات والأنشطة البيئية لبناء مجتمع أخضر صديق للبيئة يعيش في منظومة بيئية متكاملة يصنعها هو بنفسه وتكون منتجاته عملية وصديقة للبيئة بدءا من لمبات الإضاءة والأثاث وحتى أنظمة تنقية المياه والري للنباتات الموجودة في المكان لخلق نوع من الصلة بين الإنسان والمكان.

 

.لمتابعة الحدث والاشتراك، اضغط هنا

 

 

You must be logged in to post a comment Login