إنشاء وحدة تكافؤ الفرص بتعليم الفيوم لنشر ثقافة المواطنة وحقوق المرأة

وكيل وزارة التعليم بالفيوم

وكيل وزارة بالفيوم

الفيوم: سعاد مصطفي

قرر أمس محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إعادة تفعيل دور وحدة تكافؤ الفرص التي تم إنشاؤها بالفيوم بالقرار الوزاري رقم 354 بتاريخ 12 سبتمبر الماضي، وتم تدريب عدد من الكوادر التعليمية فيها.

 

كلف وكيل وزارة التعليم الدكتور سامي زيدان، مدير إدارة الجودة، لإعادة تفعيل الوحدة بناء على تعليمات الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، للقيام بدورها الذى حدده القرار الوزارى لإنشائها.

 

أكد زيدان أن الوحدة تهدف إلى نشر ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان وخاصة مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، من خلال المناهج التعليمية والوسائل التطبيقية والعملية بالتعاون بين الإدارات المعنية، كما تهدف إلى حصر مشكلات العاملين نتيجة للتمييز بسبب الجنس أو الأصل أو الدين أو العقيدة أو المكانة الاجتماعية أو الآراء السياسية أو السن أو الظروف الصحية أو غيرها، ودراستها واقتراح الحلول لها.

 

وتعمل الوحدة أيضاً على حصول المرأة على حقوقها في مجالات الترقي والبرامج الاجتماعية والتدريبية والترفيهية والتثقيفية ودراسة واقع المرأة العاملة بالوزارة وتحديد احتياجاتها، وكذلك تقوية ودعم دور المرأة في مجالس الأمناء بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية والتعاون مع مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة.

 

You must be logged in to post a comment Login