إنشاء محطة معالجة ثلاثية للمياه وربطها بالغابة الشجرية بشرق النيل ببني سويف

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

بني سويف: عماد حمدي

عقد اليوم المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، اجتماعا لمناقشة مشروع تطوير محطة معالجة مياه الصرف بمدينة بني سويف الجديدة شرق .

 

بدأ الاجتماع بمناقشة أعمال الصرف على أحواض من السواتر الترابية، حيث تم الاتفاق على استكمال ربط ناتج الصرف مع الغابة الشجرية، بالإضافة إلي الاتفاق على تسليم محطة المعالجة الثنائية القديمة من شركة إلى جهاز مدينة بني سويف الجديدة.

 

وكلف المحافظ رئيس فرع شركة المقاولون العرب، بإعداد مذكرة مرفق بها مقايسة استكمال أعمال بشأن المحطة الثنائية، بالإضافة إلى تكليف رئيس جهاز مدينة بني سويف بالتنسيق مع شركة الكهرباء ببني سويف باعتماد المقايسة، لتطوير محطة المعالجة الثنائية إلى ثلاثية ومشروع رفع محطة الغابة الشجرية، فضلا عن تكليفه بدراسة أرض الغابات الشجرية ومدى صلاحيتها للزراعة من عدمه.

 

وتم الاتفاق على الانتهاء من محطة المعالجة الثلاثية تحت إشراف الهيئة القومية، على أن يتم تسليمها تسليم ابتدائي في النصف الثاني من الحالي، وذلك بالتنسيق مع وزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، لإعادة تأهيل محطة المعالجة الثنائية التي تستوعب ناتج صرف مدينة بني سويف الجديدة، والتي تستوعب الامتداد البشري والعمراني لمدينة بني سويف القديمة غرب النيل.

 

حضر الاجتماع العميد أحمد زكى رأفت، السكرتير العام المساعد، واللواء يسرى هنري عازر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ووكيل الوزارة، ورئيس شركة المقاولون العرب فرع بني سويف, والمهندس محمود صادق أبو زيد، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة بشرق النيل.

 

 

You must be logged in to post a comment Login