إعلان الفائزين في يوم الإبداع الثاني بهندسة المنيا و10 آلاف جنيه “هدية” من المحافظ

المندرة راعي إعلامي للحدث

 

المنيا: حنان سليمان ورشا علي

أعلنت أمس الفرق الفائزة في يوم الإبداع الثاني الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة المنيا على مدار يومين، في حضور عميد الكلية والمحافظ الذي أهدى 10 آلاف جنيه من المحافظة للفرق الفائزة.

 

وحصل مشروع “المصعد الذكي” على المركز الأول في قسم الحاسبات، بينما حصل مشروع “المدرسة الذكية” على المركز الثاني من قسم الكهرباء، وأخيرا مشروعا “ماكينة التعبئة” و”مصدر طاقة لا نهائي” على المركز الثالث.

 

وفي مسابقة فكرة مجنونة، حصل مشروع تغير فى تراكيب الخلايا الشمسية على المركز الأول لصاحبته ندى يوسف، الطالبة بالصف الأول الثانوي، وبرنامج تصميم أنظمة التشغيل “نور” على المركز الثاني، وأخيرا مشروع مفاعل ناي على المركز الثالث.

 

وشملت فعاليات اليوم الثاني محاضرات لكل من م.هاني جمال، مستشار تطوير برمجيات بشركة “بلانت 360″، وم.محمد يوسف، مؤسس مجموعة “في سي ال آي مصر” لصناعة VCLI Egypt، وعمرو عبد الرحمن، المدير التنفيذي لشركة “ام آي ام في” وم.أحمد ربيع، المدير التنفيذي لشركة “موبيبرنور”.

 

واستعرض ربيع أهم نماذج علماء العرب من أمثال الخوارزمي والحسن ابن الهيثم وآخرين ملهما الحضور، فيما شدد يوسف على أن التخصص مهم، شاكيا من صعوبة العثور على موظفين ومهندسين كفء بالمهارات المطلوبة، بينما نصح جمال الطلبة بألا يجعلوا مجال دراستهم تقييدا لإبداعهم، قائلا إن مشروع التخرج يختلف تماما عن وضع مشروع لبداية شركة تجارية قادرة على الاستمرارية وتحقيق الربح.

 

وعبر الطلاب عن استياءهم من اختلاف التعليم الأكاديمي عن الواقع العملي ومتطلبات سوق العمل، قائلين إنهم يحصلون على الشهادة الجامعية مفتقرين غالبا للأساس الذي تتطلبه الوظائف المتاحة في اختصاصاتهم.

 

وعلمت “المندرة” من أحد المتحدثين أن هناك مساعي لتنظيم ورشة عمل في البرمجة بشكل جديد بالكلية، في سياق تحديث وتطوير أساليب التعليم.

 

You must be logged in to post a comment Login