‘‘إعرف بلدك’’ مع رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان

رحلات أعرف بلدك

رحلات أعرف بلدك

المندرة:

الفرصة ما زالت متاحة للحجز في رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان، والتي تنظمها وزارة الشباب ضمن مشروع ‘‘رحلات اعرف بلدك’’، حتى 29 إبريل 2014، والإقامة بالمدينة الشبابية بالأقصر، للتعرف علي المعالم السياحية والأثرية، فضلا عن تشجيع السياحة الداخلية، والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بكل من الأقصر وأسوان.

 

تنقسم الرحلات إلى 19 فوجا، بمشاركة 9804 شابا وفتاة من مختلف المحافظات، يستغرق الفوج الواحد خمسة أيام، بخلاف يومي الذهاب والعودة، ويقل الشباب المشاركين قطار مكيف خاص بالفوج ينطلق من القاهرة متجها للأقصر مقصد السياح.

 

وبالنسبة لشروط الاشتراك في قطار الشباب؛ أن يكون مصري الجنسية، وأن يكون طالبًا في إحدى المدارس أو الجامعات المصرية أو مشاركًا في إحدى الهيئات الشبابية العاملة في مجال الشباب، وأن يتمتع بحسن السير والسلوك والسمعة، وألا يكون قد سبق له الاشتراك بالرحلة من قبل.

 

قيمة الاشتراك في الرحلة 150 جنيها، ويشترط أن يكون المشارك متميزًا في الأنشطة الفنية أو الثقافية أو التطوعية أو الكشفية أو البيئية، وأن يكون ملتزمًا بتنفيذ برنامج الرحلة بالكامل، ويفضل من سبق له المشاركة في إحدى مسابقات أو برامج أو أنشطة الوزارة، والالتزام بالتحرك الجماعي أثناء الرحلة.

 

يُسمَح باستبدال المشاركين قبل الرحلة بـ 48 ساعة، ولا يُسمح باستبدال مشاركين يوم الرحلة، وكذلك لا يحق استرداد قيمة الاشتراك في حالة التخلف عن الرحلة.

 

السن المُحدد للمشاركين بالرحلة من 18 إلى 35 عاما، وبالنسبة لطلاب المدارس يشترط أن يكون السن من 12 إلى 18 سنة، أما بالنسبة لطلاب الجامعات فيكون السن من 18 إلى 24 سنة، ولأعضاء مراكز الشباب والأحزاب والهيئات الأخرى يكون السن من 18 إلى 35 سنة.

 

يكون الاشتراك من خلال عدة طرق؛ عن طريق إدارة رعاية الشباب بالنسبة لطلاب الجامعات الحكومية، أما بالنسبة لطلاب المعاهد الحكومية فيقدم الطلاب بالمعهد، ويقوم المعهد بإرسال أسماء المشاركين لوزارة التعليم العالي، وتخصص الوزارة أحد أفواج قطار الشباب لأعضاء الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلي، ويمكن لهم التقديم بالحزب أو الجمعية التابع لها، والتي بدورها تقوم بإرسال الأسماء لوزارة الشباب.

 

يُمكن لأعضاء مراكز الشباب الاشتراك في الرحلات عن طريق مركز الشباب التابع له، أما بالنسبة للمشرف المرافق من الهيئات المشاركة، فيشترط أن يكون لديه الخبرة الكاملة في التعامل مع المشاركين، ويكون من العاملين بالهيئة المشاركة، كما يقوم بالتعاون مع هيئة إشراف الوزارة فيما يكلف به من أعمال أثناء الرحلة.

 

في حالة مخالفة الشروط لأي من الفئات السابقة، يتم الترحيل من الرحلة على نفقة الشخص الخاصة، والمنع من المشاركة في الأنشطة التي تنظمها الوزارة لمدة عام، وكذا الهيئة التابع لها، ويمنع نهائيًا من المشاركة في الأنشطة والبرامج والمشروعات التي تنظمها الوزارة في حالة المشاجرة وإتلاف المنشآت والأدوات.

You must be logged in to post a comment Login