إطلاق اسم شهيد بحرب أكتوبر علي مدرسة ببني سويف

بني سويف: عماد حمدي

شهد المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، الاحتفالية التي أقامتها مدرسة الشهيد عبد العليم علي موسى الإعدادية بفناء المدرسة بقرية أبو سليم، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئيس مدينة بني سويف، والعديد من قيادات التربية والتعليم بالمديرية، وإدارة بني سويف التعليمية، بالإضافة إلي العديد من أهالي قرية أبو سليم وطلبة وطالبات المدرسة.

 

تأتي زيارة المحافظ للمدرسة استجابة للدعوة التي وجهتها أسرة الشهيد عبد العليم موسى، تقديراً لجهود المحافظ في إطلاق اسم الشهيد على مدرسة القرية، والذي استشهد في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973م، وكانت المدرسة تحمل اسم مدرسة أبو سليم الإعدادية المشتركة، قبل إطلاق الاسم الجديد عليها .

 

واستهل بيبرس الزيارة بافتتاح المصلى الخاص بالمدرسة، بعد أعمال التطوير والصيانة، والذي ظل مغلقا منذ 8 سنوات، ثم توجه لافتتاح النصب التذكاري للشهيد بفناء المدرسة، والذي تحملت نفقاته بالكامل أسرة الشهيد، بعد ذلك استمع المحافظ لبعض العروض والفقرات الفنية والغنائية لطلبة المدرسة، حيث تضمنت بعض الأغاني الوطنية والدينية.

 

وأكد المحافظ تقديره لأبطال حرب أكتوبر، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن، فمنّ الله عليهم بأعلى الدرجات ومنحهم الشهادة, لينعموا في جنة الخلد بإذنه، مشيراً إلي أن إصابة بعضهم كانت أوسمة ًعلى صدورهم، وعلامات للشجاعة والفداء.

 

وأكد بيبرس أن إطلاق اسم بطل من أبطال أكتوبرعلى المدرسة، هو أقل واجب يمكن أن نعبر به عن تقديرنا لهؤلاء الأبطال، الذين بذلوا أرواحهم، وخاصة الشهيد عبد العليم موسى ابن قرية أبو سليم، الذي استشهد في ريعان شبابه (24 سنة) قبل زفافه بأيام .

 

يذكر أن الشهيد عبد العليم موسى من مواليد مايو عام 1949م، برتبة رقيب صاعقة مجند من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، والملقب بصائد الدبابات طبقا لما جاء بشهادة التكريم الخاصة بقيادة وحدات الصاعقة، وتم منحه وسام نوط الشجاعة من السيد وزير الحربية آنذاك -وزير الدفاع حالياً- لاستشهاده خلف خطوط العدو بمنطقة بني محمد بسيناء ضمن وحدات الصاعقة، التي تم إسقاطها خلف خطوط العدو، لإعاقة وحدة دبابات العدو من التقدم ناحية خط بارليف.

One Response to إطلاق اسم شهيد بحرب أكتوبر علي مدرسة ببني سويف

  1. هديرشحاته سيد 11:43 صباحًا, 16 يناير, 2015 at 11:43 صباحًا

    تلاة

You must be logged in to post a comment Login