إخوان الفيوم ينتفضون تنديدا بأحداث الحرس الجمهوري.. ومحافظ قنا يعلن استقالته

محافظ قنا يتحدث للعاملين بالوزارة - كاميرا: سعيد عطية

محافظ قنا يتحدث للعاملين بالوزارة – كاميرا: سعيد عطية

**محافظ الفيوم الإخواني يواصل تغيبه عن الديوان.. والعاملون بديوان محافظة قنا يرفضون استقالة عبد المجيد

 

الفيوم: ولاء كيلاني

قنا: سعيد عطية

بعد الاشتباكات التي جرت فجر اليوم، بين القوات المسلحة، وأنصار جماعة الإخوان المسلمين والدكتور محمد مرسي، أمام مقر الحرس الجمهوري بالقاهرة، والتي راح ضحيتها أكثر من خمسين شخصا، شهدت بعض محافظة الفيوم اليوم مسيرات منددة بالحادث، كما قدم محافظ قنا استقالته، احتجاجاً على أعمال العنف.

 

الفيوم

ردا على أحداث الحرس الجمهوري، نظم اليوم التحالف الوطني لدعم الشرعية والقوي الإسلامية بالفيوم، ثلاث مسيرات حاشدة رفضا لما أسموه “الانقلاب العسكري”، وتنديدا بمجزرة الحرس الجمهوري، التي حدثت فجر اليوم.

 

وانطلقت ثلاث مسيرات تابعة لحزب الحرية والعدالة بالفيوم، عقب صلاة العصر، خرجت الأولى من مسجد الشبان المسلمين ببندر الفيوم، وخرجت المسيرة الثانية من مركز طامية من أمام مسجد النور المحمدي، والمسيرة الثالثة انطلقت بمركز سنورس من مسجد مبارك.

 

ونشر حزب الحرية والعدالة بالفيوم على صفحته بموقع “فيس بوك” صورة المهندس محمد خيري جميل، أحد أبناء مركز سنورس بمحافظة الفيوم، وقالت صفحة الحزب أنه استشهد بعد إصابته بطلقات نارية من قوات الجيش أثناء مشاركته في مسيرة مؤيدة لمرسي، أول أمس، أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”.

 

وواصل محافظ الفيوم اليوم الدكتور جابر عبد السلام، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، تغيبه عن ديوان المحافظة الذي لم يحضر إليه منذ الأربعاء الماضي، وعُقد اليوم اجتماعا بالديوان العام لمناقشة استعدادات القطاعات الخدمية والإنتاجية لاستقبال شهر رمضان، وكان برئاسة اللواء سعد العجمي، السكرتير العام للمحافظة.

ونشرت القوات المسلحة بعض مدرعاتها أمام ديوان عام محافظة الفيوم، لتأمينه من أي مظاهرات محتملة أمام الديوان، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن المركزي بالفيوم.

 

قنا

شهدت اليوم محافظة قنا هدوءً شديدا للمتظاهرين فيما لم يعلن أي من الجانبين عن أي فعاليات في الشارع حتى الآن.

 

على جانب آخر، أعلن صباح اليوم الدكتور صلاح عبد المجيد، محافظ قنا، استقالته من منصب، وقال إنه سيقوم بتسيير الأعمال كمحافظ لقنا، استشعارا منه بواجبه الوطني إزاء ما تمر به البلاد، وحرصا على تقديم يد العون لأبناء محافظته قنا.

 

يذكر أن العاملين بديوان عام المحافظة نظموا وقفة احتجاجية، لرفض الاستقالة التي تقدم بها عبد المجيد، وطالبوه بضرورة التراجع عن هذه الاستقالة.

 

وأوضح المحافظ أن تقدم باستقالته كتعبير عن موقفة السياسي الرافض لأعمال العنف، التي تشهدها البلاد، مطالبا بالوقف الفوري لكافة أشكال العنف، مؤكدا على انه مستمر في أداء عملة لتسيير الأعمال حرصا منه على الصالح العام وعدم تعطيل العمل بالمحافظة .

 

ووجه عبد المجيد الدعوة إلى لم شمل أبناء البيت القنائي، من كل الطوائف والأحزاب والقبائل وكل التوجهات والانتماءات دون استثناء لأي طائفة، للحفاظ على وحدتهم وتكاتفهم المعهود، لنبذ العنف والحفاظ على الأمن من أجل مصلحة مصر.

 

You must be logged in to post a comment Login