إبداعات شباب الصعيد تُغير مقاييس “ترمومتر النجاح”

المندرة: منه الله محسن

إذا أردت قياس درجة نجاح أحد المجتمعات فعليك أن تنظر إلى شبابه فلم يعد الأمر مقتصرا فقط على أبناء العاصمة ولكن استطاع المجتمع الصعيدي أيضا أن يبهرنا من وقت لآخر بما يخرجه لنا من نماذج ناجحة تتخطى إنجازاتها مصر لتصل إلى العالم أجمع. هم مجموعة من شباب استطاعوا أن يكسروا قاعدة “النجاح لأبناء العاصمة فقط” ليخرجوا لنا نجاحات مبهرة في مختلف المجالات كالتكنولوجيا والفنون والكتابة والغناء والإبداع وهو ما له القدرة على النهوض بالمجتمعات ونقلها من حال إلى حال.

 

ومن نماذج الشباب الناجحة التي أخرجها لنا الصعيد، الشاعر أحمد النجار، من أسوان، محمود أحمد، مؤسس “صعيدي جيكس”، المبرمج محمد عبد الباسط، من الأقصر، المهندس محمد سيد، من المنيا، والكاتب محمد أبو الغيط، من أسيوط.

 

محمد أبو الغيظ

 

محمد أبو الغيط، من أسيوط، 24 عامًا، ويدرس الطب في جامعة أسيوط، وكان يكتب مقالا أسبوعيا لبوابة “المصري اليوم” ثم تركها واتجه لكتابة المقالات بجريدة “الشروق”، ثم تركها أيضا وأصبح يكتب حاليا مقالات لموقع “مصر العربية”.

يمكنك قراءة أحد مقالاته بموقع “مصر العربية” من هنا

 

فاز أبو الغيط بجائزة “مصطفى الحسيني” في مسابقة المقال الصحفي للصحفيين الشبان العرب، عن مقاله “وكأن شيئًا لم يكن”، وذلك مناصفة مع زينب ترحيني الكاتبة اللبنانية، عن مقالها “فتاة من ألاسكا”. وتنظم الجائزة وتشرف عليها جمعية “أصدقاء مصطفى الحسيني”.

 

أحمد النجار

 

أحمد النجار، شاعر من أسوان، وكاتب بمجلة “كلمتنا”، صدر له ديوان مؤخرا بعنوان “تراتيل بين الشوارع والبيوت”، وسجل أغنية “مسارح وسيما” مع فريق “عمدان النور”.

 

يمكنك الاستماع إلى الأغنية هنا.



ومن أشهر قصائد النجار “طفل العشرين” والتي نشرت بجريدة “اليوم السابع”

 

محمود أحمد

 

محمود أحمد، من صعيد مصر، ٢٧ سنة، أسس عام ٢٠١١ مجتمع “صعيدي جيكس” “S3Geeks.com” وهو منصة روّاد الأعمال والتقنيين بصعيد مصر، ومسئول عن مجتمع جوجل للأعمال بصعيد مصر (GBG Upper Egypt).

 

ولمعرفة المزيد عن مجتمع “صعيدي جيكس” يمكنك قراءة موضوع سابق لـ “المندرة” عنه من هنا.

 

عمل أحمد بشكل حر مع عدة شركات ومؤسسات في الاستشارات التسويقية والخطط التسويقية الإستراتيجية، ولديه خبرة في التخطيط للمشاريع الصغيرة علي الإنترنت وتطويرها والتسويق من خلال المنصات الاجتماعية، وخبرة جيدة في مجال الإعلام الاجتماعي.

وله حساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يتابعه أكثر من 22 ألف مشترك، يمكنك متابعته من هنا

 

وله أيضًا مدونة يتابعها الكثيرون يمكنك تصفحها من هنا

 

محمد عبد الباسط النوبي

 

محمد عبد الباسط النوبي، مبرمج حر، من الأقصر، 25 سنة، تخرج في كلية السياحة والفنادق جامعة المنيا، وله بعض التجارب مع أمن المعلومات، مشهور على الإنترنت بالاسم الرمزي SymbianSyMoh، هوايته الأساسية هي البرمجة وشبكات الحواسيب منذ حوالي 20 عاما، يعمل أيضا بالعديد من المؤسسات منها “صعيدى جيكس” و”رصد التقنية” وله بعض الأعمال التطوعية منها المشاركة في تعريب موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

يعمل النوبي حاليا مديرا تقنيا، ومديرا للموارد البشرية في “مجتمع جوجل للأعمال” بصعيد مصر، وهو المشرف العام على ترجمة اللغة العربية في تطبيق .”Foursquare” وحصل على مكافأتين من الشركة المسئولة عن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بسبب اكتشافه لثغرتين أمنيتين في الموقع.

ولمعرفة المزيد عن المبرمج محمد عبد الباسط يمكنك قراءة موضوع سابق لـ “المندرة” من هنا

 

محمد سيد

 

محمد سيد، مهندس مصري، من المنيا، ومدون تقني مهتم بمتابعة آخر أخبار التقنية والكتابة عنها باللغة العربية، ومؤسس موقع “صدى التقنية” المتخصص في متابعة أهم الأخبار والمعلومات الخاصة بالتكنولوجيا ويتابعه العديد من المهتمين بالتكنولوجيا والإنترنت.

 

يمكنك متابعة موقع “صدى التقنية” من هنا.

 

وله حساب على “تويتر” يتابعه أكثر من 2000 مستخدم.

يمكنك متابعة حسابه من هنا

 

وله حساب على “فيسبوك” ينشر عليه كل جديد عن موقعه وكافة الأخبار والمعلومات الخاصة بالتكنولوجيا.

يمكنك متابعته من هنا.

You must be logged in to post a comment Login