أول نادي للكاميرا بأسوان يلتقط ‘‘فلاش’’ النجاح

أسوان: يسرا علي

إذا كنت من أبناء أسوان، وتمتلك كاميرا ‘‘ديجيتال’’، ولديك هواية التصوير، فلا عليك أكثر من أن تضغط ‘‘لايك’’ أو ‘‘أعجبني’’، على صفحة نادي الكاميرا للتصوير الفوتوغرافي، على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘فيسبوك’’، وتملأ الاستمارة الخاصة بالتقدم، لتكون قد انضممت لمجموعة من الشباب الأسواني الهاوي، الّذي أعد ناديًا، يعتبر الأول من نوعه بالمحافظة، والذي أقام معرضه الأول، في الأول من ديسمبر، ويستمر حتى 20 ديسمبر، بقصر ثقافة أسوان.

 

بالانضمام إلى النادي، يحصل المشترك على عدة مميزات، منها أن يصبح عضوًا فعالًا في النادي، ويتم نشر صوره الجديدة على صفحة النادي، وتكون له الأولوية في حضور رحلات التصوير الجماعية وورش العمل التعليمية، مع الاشتراك في ‘‘كورسات’’ وأنشطة جماعية والكثير من المسابقات الدورية للنادي.

 

يهدف النادي إلى تبادل الخبرات الفنية بين المحترفين والهواة والمبتدئين، بمختلف الأعمار السِنيّة، والرقي بالرؤية الفنية وتقنيات التصوير ومعالجة الصور الرقمية بأحدث البرامج، مع التطبيق العملي، بالإضافة إلى التعرف على أجمل المناطق الموجودة في المحافظة و تسجيلها على صور فنية من خلال الرحلات الجماعية، وتنمية المهارات الفنية لأعضاء النادي وتبادل الخبرات والأفكار والأساليب المُتبّعة في التصوير الفوتوغرافي، من خلال عرض الأعمال والنقد الفني لها، وتنظيم المسابقات الدورية والمعارض الفنية لأجمل اللقطات .

 

المعرض الذي أقامه شباب النادي، افتتحه محافظ أسوان، مصطفى يسري، بحضور الفنان جلال المسري، عضو الاتحاد الدولي للتصوير واتحاد المصورين العرب، وماهر الشاذلي رئيس النادي، وعدد من الفنانين ومحترفي التصوير الفوتوغرافي.

 

وأعلن محافظ أسوان، عن اعتزام المحافظة التعاون مع الاتحاد الدولي للتصوير FIAP، لتنظيم معرض دولي للتصوير الفوتوغرافي سنويا يشارك فيه أشهر المصورين المصريين والعرب والدوليين بهدف إبراز جميع المناطق والمعالم التي تتمتع بجمال وسحر الطبيعة الخلابة، مع تعريف العالم بالفنون الإبداعية والتراث والثقافات المتنوعة التي تشتهر بها كمركز لتلاقى الحضارات والثقافات.

 

وأشاد الفنان جلال المسري بالمعرض والنادي، باعتباره أول نادي في بالمعنى الحقيقي، ويعد بمثابة البوابة التي يتعلم منها الشباب فن التصوير، لأن إنتاج صورة جميلة فنيًا أصبح شيئًا يسيرًا ومنتشرًا، لكن ما ينقص هو ذلك الفن الذي يربط التصوير الفوتوغرافي الجميل بقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا السامية، مكونًا صور ترسخ في الأنفس معاني تعجز الأحرف والكلمات عن ترسيخها.

 

يشارك في المعرض 30 فنانا من المحترفين والهواة والمبتدئين في مجال التصوير الفوتوغرافي بأسوان، ويضم حوالي 66 صورة تعكس أبرز المناظر الطبيعية والجمالية التي تتمتع بها أسوان، والتي تظهر في معالمها السياحية ونيلها العظيم والحياة الأسوانية بمختلف جوانبها وتراثها وثقافاتها المتعددة.

 

النادي تم إنشاءه منذ 9 أشهر، ويضم حوالي 85 عضوًا من المصورين المحترفين والهواة والمبتدئين في مجال التصوير الفوتوغرافي، بهدف إبراز النقاط والمناظر وزيادة الوعي والتعريف بأسوان وتنشيط السياحة، مشيرًا إلى أن إنشاء نادي كاميرا أسوان يهدف أيضًا إلى تبادل الخبرات الفنية، ويحرص النادي على إقامة العديد من المسابقات الدورية والمعارض الفنية لأفضل اللقطات الفوتوغرافية، بجانب تنظيم العديد من الندوات والدورات للتعريف بفن التصوير وخصائصه.

 

الفنان جلال المسري، هو مصور فوتوغرافي وعضو الاتحاد الدولي للتصوير FIAP، وعضو الأمانة العامة لاتحاد المصورين العرب بالشارقة، وجمعية التصوير الأمريكية PSA.

 

You must be logged in to post a comment Login