أول أيام سقوط حكم الإخوان في الصعيد: محافظ الفيوم لم يذهب لعمله.. والإخوان يطالبون بعودة مرسي ببني سويف

**توزيع لحوم وخطوط تليفون وحلوى مجانا بالأقصر.. وذبح خروف وتوزيعه على الفقراء بقنا ابتهاجا بعزل مرسي

**الإخوان يحتشدون أمام ديوان محافظة بني سويف ويرفعون صورة مرسي فوق المبنى

 

الفيوم: ولاء كيلانى

بني سويف: عماد جمدي

قنا: سعيد عطية

الأقصر: أسماء أبو بكر الصادق

شهد اليوم الأول لسقوط حكم الرئيس محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، بعدد من محافظات ، تواصل احتفالات القوى الثورية المختلفة مع الأهالي، بعزل الرئيس محمد مرسي، بينما شهدت بعض مدن الجنوب واعتصامات من قبل مؤيدي الرئيس مطالبين بعودته مرة أخرى.

 

الفيوم

في اليوم الأول بعد سقوط حكم الإخوان ببيان القوات المسلحة أمس، لم يذهب اليوم جابر عبد السلام، محافظ الفيوم، لمقر عمله بديوان عام المحافظة، فيما توجه أحد أعضاء حملة تمرد بالفيوم، وعضو بحزب الدستور، وعضو بحزب الوفاق، للسكرتير العام للمحافظة سعد العجمي، لاقتراح تشكيل لجنة تقوم بإدارة شئون المحافظة.

 

وتضم اللجنة التي تم اقتراح تشكيلها أعضاء من حزب الوفاق، وحزب الدستور، و حركة كفاية، وحزب التجمع، والمصريين الأحرار، وكل من منسق رابطة أبناء الفيوم، ومحمد ياسين، عضو حملة تمرد، على أن يكون أحمد عبد التواب، عضو حملة تمرد متحدث إعلامي للجنة.

 

وأبدى اللواء سعد الجمعي، السكرتير العام للمحافظة، ترحيبه بالاقتراح، وقال إنه مع الشباب ومع اللجنة في أن تبدأ أعمالها، مشددا على أنه لم تصله تعليمات رسمية بذلك، ولكنه مرحب باللجنة وبكل الشباب بصفة عامة.

 

وأعلنت حركة 6 ابريل بالفيوم في بيان لها، أنها ستنظم اليوم مظاهرة احتفالا برحيل الدكتور مرسى بميدان السواقي، وتأكيدا على استكمال مطالب الثورة، والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء.

 

على الجانب الآخر، دعا حزب الحرية والعدالة والتحالف الوطني بالفيوم، إلى مسيرة حاشدة لدعم وتأييد شرعية الرئيس المنتخب بإرادة الشعب الدكتور محمد مرسي، على أن تنطلق المسيرة من المصلية الشرقية بمسجد الفتح بمركز طامية.

 

بني سويف

حشدت اليوم جماعة الإخوان المسلمين ببني سويف, مؤيديهم من قري المحافظة, والتابعين لهم من التيارات الإسلامية, في مسيرة حاشدة انطلقت من جامع عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية، وتوجهت إلي مبني المحافظة, حيث أدت إلي توقف الطريق تماما أمام مبني المحافظة.

 

وقرر المتظاهرون الاعتصام أمام المحافظة لحين عودة الرئيس مرسي لمنصبه مرة أخرى, ورددوا هتافات منها “في الميدان الفارس ينزل في الميدان” و”هس هس مفيش كلام الرئيس مرسي تعظيم سلام” و”لفق لفق في الأخبار.. الكداب هيروح النار”، بالإضافة إلى ترديد العديد الأغاني الدينية.

 

وأغلق المتظاهرون مبني المحافظة، وعلقوا صور الدكتور مرسي علي المبني، فيما استخدم أصحاب المحلات خراطيم المياه لرشها على المواطنين للتخفيف من حدة حرارة الشمس.

 

قنا

شهدت محافظة قنا اليوم هدوء شديد في جميع أنحاء المحافظة، بعد الاحتفالات التي شهدتها شوارع المحافظة بالأمس.

 

وأعلنت المهندسة أسمهان عبد الرحيم، عضو حزب الكرامة والتيار الشعبي، عن ذبح خروف اليوم بميدان المحطة وتقسيمه على الفقراء ابتهاجا بعزل مرسي.

 

يذكر أن بندر محافظة قنا شهد بالأمس حالة من الذهول والغضب عقب سماع البيان بين صفوف جماعة الإخوان المسلمين، مما دفع بعض الشباب إلى رشق المحلات التجارية بالحجارة، واستطاع قيادتهم السيطرة عليهم وطالبوهم بالهدوء.

 

الأقصر

تواصلت فعاليات الاحتفال ببيان الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع, فى محافظة الأقصر, حتى ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم.

 

وتسبب الاحتفال بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء في مصرع أحمد كمال يوسف، 17 سنة، طالب بعد إصابته بطلق ناري بالرأس عن طريق الخطأ، وإصابة محمد العزب النوبي، 25 سنة، بطلق ناري في الزراع الأيمن، وذلك بمنطقة شارع التليفزيون وسط مدينة الأقصر.

 

وشارك جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، أهالي محافظة الأقصر, احتفالاتهم برحيل مرسي، حيث خرج برفقة أسرته وجيرانه إلى منطقة كورنيش النيل أمام مبنى ديوان المحافظة للاحتفال مع الأهالي، ووزع عدد من السيدات بوسط مدينة الأقصر الحلويات والمشروبات المثلجة، كما قام عدد آخر من الأهالي بتوزيع خطوط تليفون مجانا على المحتفلين.

 

وعبر أحد أصحاب شركات توريد اللحوم المجمدة بمدينة الأقصر عن فرحته برحيل مرسي، من خلال توزيعه كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والدواجن المجمدة على الأهالي مجانا، ابتهاجا برحيله.

 

You must be logged in to post a comment Login