أهالي طهطا بسوهاج يحررون محضراً لعامل ينقب عن الآثار أسفل منزله

كاميرا: شيماء دراز

كاميرا: شيماء دراز

سوهاج: محمد عبده

تقدم أمس عدة أشخاص من قرية الخذاندارية بسوهاج ببلاغ إلى مأمور قسم مركز ، إثر تضررهم من عامل يقوم بالتنقيب على الآثار أسفل منزله، وهم يخشون من حدوث تصدعات وانهيار لمنازلهم المجاورة.

 

وكان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطاراً بالواقعة من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بتقدم عدد من أهالي قرية الخذاندارية التابعة لدائرة القسم، ببلاغ ضد نبيل سعيد عبد النور، عامل بالحفر والتنقيب، للبحث والحفر عن الآثار أسفل منزله، وبالتحرك والفحص وسؤال مقدمي البلاغ، ومنهم جعفر عبد الجليل،45 سنة، أفاد أن نبيل يقوم بالحفر والتنقيب، وأنه يخشى حدوث تصدعات أو انهيار بالمنازل المجاورة.

 

وفور تحرك قيادات القسم لفحص البلاغ وتجمع الأهالي حول الحملة، قام المتهم بالهرب، وبمعاينة منزله برئاسة العميدين الحسن عباس، ومحمود العبودي، مدير ورئيس المباحث الجنائية، أسفرت عن وجود حفرة دائرية بمنزله، وأدوات الحفر والتنقيب.

 

وتم تحرير محضراً بالواقعة تحت رقم 656 إداري المركز لسنة 2013، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بسرعة التحريات حول الواقعة، وتكليف منطقة سوهاج بتشكيل لجنة للانتقال والمعاينة، لمعرفة مدى أثرية الحفر.

 

You must be logged in to post a comment Login