أهالي سوهاج يستقبلون مرسي بالشكاوى والوقفات والنعوش الرمزية

**الطلاب يرفضون زيارة الرئيس.. وقوى سياسية تتهمه بقتل الحسيني أبو ضيف

 

سوهاج: شيماء دراز

استقبل اليوم أهالي محافظة سوهاج الرئيس محمد مرسى، بسيل من الشكاوي، ورفعت كل فئة منهم لافتات تحمل مطالبهم واستغاثاتهم، كما رفع متظاهرون لافتات كُتب عليها “يسقط حكم المرشد، وحسبي الله ونعم الوكيل”، وفرضت قوات الأمن كردوناً أمنياً حول المتظاهرين.

 

ووجد الأهالي زيارة الرئيس ملجأ لعرض مشاكلهم، حيث اجتمع أهالي أرض طرح النهر يطالبون بعرض مشكلتهم على الرئيس بعد رفض المحافظة الاستجابة لهم، وتظلمهم من رفع قيمة الضريبة عليهم لأربعة آلاف جنيه، فيما انتظر العشرات من قاطني مساكن الإيواء الرئيس منذ أمس، ليطالبوه بالوفاء بعهده في إيجاد سكنا يحميهم، حيث يفترشون الخيام والمحافظة لا تستجيب لهم.

 

ومنعت قوات الأمن مرور السيارات من كوبري أخميم، وهو الكوبري الرئيسي الذي يربط غرب وشرق المحافظة، وتم فرض كردوناً أمنيا عليه لمنع مرور نشطاء حركات “6 ابريل، وكفاية، ومصريون” وحزب الدستور، الذين حملوا نعشا رمزياً وصورة لشهيد الصحافة الحسيني أبو ضيف، متهمين الرئيس مرسى بقتله، ومرددين هتافات منددة بالإخوان والرئيس، ووقعت مشادات طفيفة بين المتظاهرين والأمن.

 

ووضعت قوات الأمن الحواجز الحديدية في مداخل ومخارج الطرق المؤدية لمبنى المحافظة والإستاد.

 

وخرجت مظاهرة لطلبة جامعة سوهاج، وانضمت للمتظاهرين خارج الجامعة، حيث عبر الطلاب عن رفضهم لزيارة الرئيس مرسي لسوهاج، ونددوا بحكم الإخوان.

 

يذكر أنه تم إلغاء مؤتمر بالجامعة من جدول زيارة الرئيس لسوهاج، وأرجع البعض هذا لكون الاتحاد الجديد معظمه مستقلون، حيث لم يفز طلاب الإخوان سوى بمقعدين فقط من أصل ستة عشر مقعداً.

 

وكان الرئيس قد افتتح صباحا مصنع القوات المسلحة للمكرونة، ومشروع إسكان الشباب بحي الكوثر.

 

You must be logged in to post a comment Login