أهالي ببني سويف يعترضون طريق وزير التعليم لإبلاغه شكواهم وغنيم يتركهم

**مدرس يعترض على المنظومة التعليمية ويؤكد: يسير من سيء لأسوأ

**طالبة للوزير: جاي تفتتح مدرسة وتترك أخرى بجوارها آيلة للسقوط على تلاميذها

 

 

بني سويف: عماد حمدي

حاول اليوم عدد من المفصولين من التربية والتعليم ببني سويف، وعدد من الأهالي المتضررين, اعتراض طريق الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أثناء زيارته للمحافظة، وخروجه مع المستشار ماهر بيبرس، المحافظ، في جولة ميدانية بأحد المدارس، لتوصيل شكواهم إليه، ولكن انطلقت السيارات بالوزير والمحافظ في حراسة أمنية مشددة, وهدد المتظاهرون باللجوء إلي قطع الطريق.

 

وذهب الوزير والمحافظ إلى مدرسة الجندي الثانوية، بقرية تزمنت الشرقية، لافتتاحها، ورافقتهما بسيونية أمين، وكيلة وزارة التعليم بالمحافظة, ومحمد أبو العنين نقيب المعلمين ببني سويف.

 

وقال غنيم خلال مؤتمر صحفي، عقد بديوان المحافظة، إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من حقهم أن يتقدموا إلي وظيفة, طالما تتوافق فيهم الشروط, مشيراً إلى أن هناك كفاءات من الإخوان كمستشارين للتربية والتعليم.

 

وأوضح الوزير أنه يدرس نظاما لمنع الدروس الخصوصية, معربا عن مدى معاناة الأسرة المصرية من هذا النظام, مشدداً على أنه سيتم عزل وفصل المدرس الذي يقوم بذلك, ويُثبت أنه يمارس الدروس الخصوصية.

 

وأضاف غنيم أن المديرية لم تطبق نظام “الأيباد” في الدراسة بالمحافظة, نظرا لعدم توافر الأمن, موضحاً أنه يعلم مدى المعاناة داخل المدارس الريفية, وأنه سيضعها في دراسة للنظرة إليها ووضعها في صورة أفضل، وأن الوزارة تستهدف في خلال عام القضاء علي الكثافات والقرى المحرومة من التعليم.

 

وشهد افتتاح الوزير لمدرسة الجندي الثانوية بقرية تزمنت الشرقية بالمحافظة، والتي بدأت الدراسة بها هذا العام، اعترض حسام عبد المنعم، مدرس اللغة العربية بالمدرسة، على النظام التعليمي، محاولاً توصيل صوته للوزير، حيث ردد “التعليم من سيئ لأسوأ، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم بلغت اللهم فاشهد”.

 

وقالت إحدى طالبات المدرسة للوزير “حضرتك جاي تفتتح مدرسة وتترك مدرسة ابتدائية بجوارها آيلة للسقوط على رؤوس تلاميذها في نفس القرية”، وهو ما دفع الوزير ومحافظ بني سويف للانسحاب، وإنهاء الزيارة بسرعة.

 

 

8 Responses to أهالي ببني سويف يعترضون طريق وزير التعليم لإبلاغه شكواهم وغنيم يتركهم

  1. يسرا عكوش 9:34 مساءً, 17 مارس, 2013 at 9:34 مساءً

    بجد تقرير خبرى رااااااااائع ا/ عماد حمدى …… صور جيده مدعمه بفيديو لتوثيق الحدث اكثر من رااااااااائعه ايضا ……….

    الصور معبره جداااااا فى الوقت الى ظهر فيه احد المعتصمون والمعترضون لطريق الوزير امام مبنى المحافظه وباين عليهم الغضب والحزن والاسى …فى الوقت اللى فى احد الصور يظهر فيها كثير من الفتيات(( زهرات المدرسه)) بيغنوا لاستقبال الوزير….. بصراحه صورتين راااااائعتين حسسونا بمدى الاذدواجيه فى التعامل والصوره الاولى طبعا هى الاكثر واقعيه ……..

    بالتوفيق دااااااااائما لك واستمر فى الابداااااااع…….

  2. عماد حمدي 12:12 صباحًا, 19 مارس, 2013 at 12:12 صباحًا

    شكرا , لحضرتكم ,نامل تقديم الافضل, وان شاء الله دائما ستقدم المندره, الافضل ,

  3. mohamed 12:27 صباحًا, 19 مارس, 2013 at 12:27 صباحًا

    تقرير جيد

  4. ياسر المصرى 12:32 صباحًا, 19 مارس, 2013 at 12:32 صباحًا

    تقرير ممتاز جدا يا استاذ عماد نتمنى لك مزيدا من التوفيق و مزيدا من الانجازات الصحفية

  5. اسماء سيد 12:37 صباحًا, 19 مارس, 2013 at 12:37 صباحًا

    كويس جدا يا عماد الموضوع مكتمل الاركان و مهني بالدرجه الاولي سر علي هذا المنوال لان لديك صفه الامانه في نقل الخبر و هذا ما ينقص العديد من الاعلامين المعاصرين اتمني من الله ان يوفقك لما هو افضل

  6. اسماء سيد 12:38 صباحًا, 19 مارس, 2013 at 12:38 صباحًا

    كويس جدا يا عماد الموضوع مكتمل الاركان و مهني بالدرجه الاولي سر علي هذا المنوال لان لديك صفه الامانه في نقل الخبر و هذا ما ينقص العديد من الاعلامين المعاصرين اتمني من الله ان يوفقك لما هو افضل
    بالتوفيق

  7. احمد اسماعيل 12:39 صباحًا, 19 مارس, 2013 at 12:39 صباحًا

    تقرير جميل تسلم ايدك استاذ عماد

  8. sarasalem 12:49 صباحًا, 19 مارس, 2013 at 12:49 صباحًا

    التقريررائع جدا ومكتوبه بصيغه جميله ومفهومه وقضيه مهمه تهم قطاع كبير من الناس

You must be logged in to post a comment Login