أهالي بالفيوم يتظاهرون أمام المحافظة احتجاجاً على غمر مياه الصرف لمنازلهم

كاميرا: سعاد مصطفي

كاميرا: سعاد مصطفي

الفيوم:

نظم اليوم عدد من أهالي شارع عمرو بن العاص بمنطقة الساحة الشعبية بالفيوم، وقفةً احتجاجيةً أمام ديوان عام المحافظة، بعد أن غمرت مياه الصرف الصحي بعض المنازل في الشارع، وطالبوا بكسح القذرة من منازلهم، ووضع حدًا لمعاناتهم، بينما أكد مسئول الصرف أنَّ تفاقم المشكلة بسبب أزمة السولار.

 

كان عددٌ من الأهالي قد أكدوا أن مشكلتهم مع خطوط الصرف الصحي المتهالكة بالمنطقة لا تنتهي، وأشاروا إلى أنَّ مياه الصرف الصحي كانت تغمر بشكل مستمر شوارع منطقة الساحة الشعبية، أحد أهم وأكبر المناطق كثافة سكانية بمدينة الفيوم.

 

وكلف وقتها المهندس أحمد علي، محافظ الفيوم، شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بحلِّ المشكلة، لكنَّ الشركة اعتذرت، لعدم وجود موارد مالية وتقرر إصلاح جزء من المشكلة على نفقة الديوان العام، لكنَّ المشكلة ظللت قائمة.

 

وقامت محافظة الفيوم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات باعتماد مبلغ مليوني ونصف مليون جنيه على مرحلتين، للقضاء التام على المشكلة التي تؤرق الأهالي و تهددهم بالأمراض.

 

وتجددت المشكلة مساء أمس قبل الشروع في تنفيذ اعتمادات الصندوق، وحاول الأهالي طرق أبواب قطاع الصرف الصحي بالفيوم، لشفط مياه المجاري، التي تدفقت لمنازلهم، فأكد لهم بعض المسئولين أن سيارات الكسح لا تعمل بسبب أزمة السولار الحالية, فنظم الأهالي وقفتهم اليوم أمام المحافظة، والتقي اللواء سعد العجمي، السكرتير العام للمحافظة، بالأهالي ووعدهم بحلول سريعة وعاجلة، للتغلب على المشكلة.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login