أندية الصعيد تستعد للموسم الكروي الجديد بصفقات المدربين واللاعبين

علاء نبيل

علاء نبيل

**المنيا يتعاقد مع علاء نبيل.. والأقصر يعالج مذبحة لاعبيه

**بترول أسيوط يصعد الناشئين بدلا من النجوم الخمسة الرافضة للتجديد

**أسوان يقترب من شديد قناوى.. ونجم المراغة ينضم لسوهاج.. وتعديلات في الجهاز الفني للشبان

 

المندرة: وليد العدوى

ما بين موسم كروى منقضى “بحلوه ومره”، وموسم آخر جديد، يبحث الجميع عن الأمل والطموح لتحقيق ما عجز عنه فى السابق، لذا تتواصل الاستعدادت بالصفقات والتعاقدات خلال هذه الفترة سواء مع المدربين أو اللاعبين.

 

وفى الصعيد، تحولت جميع الأندية بلا استثناء لخلية نحل لا تهدأ، فهناك من سعد بالصعود لدورى الأضواء والشهرة، حيث حلم اللعب أمام نجوم الدورى المصرى، وهناك من لا يزال يراوضه الحلم لتحقيقه فى الموسم المقبل، بينما تقبع الفئة الثالثة من ذوى الإمكانيات البسيطة فى القاع، لتنحصر كل آمالها فى النجاة من الهبوط، وما بين كل هذه الأحلام المختلفة، رصد “المندرة” آخر المستجدات فى بعض الأندية الصعيدية.

 

نادي المنيا

أمام غمرة الفرحة بالصعود للممتاز، قرر مجلس إدارة نادي المنيا صرف كافة المستحقات المالية المتأخرة عن الموسم الماضي لأفراد الجهاز واللاعبين، الذين ساهموا في صعود الفريق، وعودته للدورى الممتاز بعد غياب سنوات.

 

يأتى هذا بعد أن تسلم نادي المنيا “شيكا” بمبلغ نصف مليون جنيه، كدعم من وزارة الرياضة، عقب صعود الفريق للدوري الممتاز، كما تسلم النادي “شيكا” آخرا بمائة ألف جنيه لإنشاء ملعب نجيل صناعي.

 

فريق الكرة الأول بنادى المنيا، يبدأ إعداده للموسم الجديد بنهاية الشهر الجارى استعداداً للدوري الممتاز، الذي سينطلق في 22 أغسطس المقبل، بعد أن توصل مجلس الإدارة برئاسة محمد حمدي ماضي، لاتفاق مع علاء نبيل، المدير الفني السابق لمنتخب الأردن للناشئين، والمقاولون العرب، لتولي قيادة المنيا في الموسم الجديد، مقابل 15 ألف جنيه كراتب شهرى، خلفاً لشديد قناوي، صاحب إنجاز الصعود، والذي تقدم باستقالته فور علمه بمفاوضات الإدارة مع مدربين بدلا منه، رافضا الاستمرار تحت أي مسمى.

 

كان المنيا فاوض من قبل صبري المنياوي، المدير الفني السابق للإسماعيلي، لكن المفاوضات فشلت بسبب تمسك المنياوى براتب شهري 30 ألف جنيه، وهو الأمر الذي يفوق إمكانيات المنيا المالية.

 

شبان المراغة

أجرى مجلس إدارة النادي برئاسة كمال عبد الحميد تعديلا فى صفوف الجهازالفني، استعدادا للدورى الممتاز “ب” الصاعد له حديثا، حيث تم تعيين علاء عبدالمنعم، المدير الفني الذي صعد بالفريق مديرا للكرة، ورفعت الباشا، مديرا فنيا، ومحمد رمضان، مدربا عاما، وأحمد إبراهيم، مدربا، وهاني شعبان، مدرب حراس المرمي، ومحمود منصور، إداريا، وأحمد قدارة، مشرفا عاما علي الكرة.

 

فى الوقت ذاته، نجحت الإدارة في التعاقد مع لاعبين جدد وهم محمد الهادي، ورامي محمد، ومصطفي المطيعي، وعصام بكر، وثابت إسماعيل، ومحمود صديق، ومحمد عبد الحفيظ، ورضا محمد.

 

بترول أسيوط

يواجه نادي بترول أسيوط، مشكلة انتهاء عقود خمسة من لاعبيه المميزين وهم قائد الفريق بهاء بري، والمغربى عمر فوليم، وعلي العربي، وزكريا محمد، وحسين الجزار، بعد أن تألقوا فى الموسم الماضى، دون تحقيق هدف الصعود لدوري الأضواء، الأمر الذى سيدفعهم لعدم التجديد، والبحث عن أندية أخرى أفضل .

 

عادل خليل، المدير الفني لبترول أسيوط، أكد على أهمية الخماسى، كقوة ضاربة فى الصفوف، مرحبا بهم إذا رغبوا فى البقاء بتجديد عقودهم، ملوحا فى الوقت ذاته بتوفير البديل الكفء من قطاع الناشئين، حيث تم تصعيد ستة لاعبين من مواليد 93 و94، وكذلك الاعتماد علي مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين قرروا البقاء وهم شريف مدحت، وهشام شحاتة، ومحمود قاعود، وكريم مصطفي، والسيد شاهين، ومعتمد محسن، ومحمد مصطفي، ومصطفي عبد العاطي، ومحمود عبد النعيم، بالاضافة إلى كريم مانسم، نجم الفريق، بعد شفائه من إجراء عملية الرباط الصليبي، ومشاركته في أخر ثلاث مباريات بدورة الترقي، وظهوره بمستوي طيب للغاية.

 

نادي أسوان

تعاقد مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار حسين عبده مع شديد قناوى، المدير الفنى المستقيل من تدريب المنيا، بعد تحقيق إنجاز الصعود لدورى الأضواء، ليكون خلفا لعبدالرحيم محمد، الذى فشل في الصعود، والعودة بأسوان للدوري الممتاز.

 

من جانبه، قال شديد قناوي إنه سعيد بتشكيلة الجهاز الفني الذي تم اعتماده من قبل مجلس الإدارة برئاسة المستشار حسين عبده، والذى يضم عبد الرحيم يوسف، مدرب عام، وأحمد مصطفى “بيبو”، مدرب مساعد، وسيد دومة، مدرب حراس مرمى، ومصطفى الشحات، إداري، والدكتور خالد سعد، إخصائي علاج طبيعى، ومحمد عبد الموجود، مدلك، مشيرا إلى أن فترة الإعداد ستبدأ مع نهاية أجازة عيد الفطر بالتجمع بملعب النادي.

 

نادي سوهاج

حصل النادي على توقيع أحمد نبيل، لاعب وسط المراغة، لمدة ثلاث مواسم، وجاء التعاقد بناءً على رغبة من هشام عبد المنعم، المدير الفنى لسوهاج.

 

نادي الأقصر

قرر مجلس الإدارة الدخول فى مفاوضات مع عدد كبير من اللاعبين الجدد بناءً على طلب أسامة عبد الراضى، المدير الفنى، لسد العجز قبل انطلاق الموسم الجديد، واستعدادا لدوري القسم الثانى الصاعد له حديثًا، بعد أن استغنى الجهاز الفنى عن عشرة لاعبين دفعة واحدة فيما يشبه المذبحة، وهم أكرم فتحى، ومحمد العربى، وعبد الناصر محمد، وجمال عبد الناصر، ومحمود يونس، وأحمد عزالدين، وأشرف عبد الوهاب، ومحمود منصور، وسمير صبرى، وأبو الحجاج فتحى.

 

 

You must be logged in to post a comment Login